​"الكهرباء" تستعيد محطة تحويلية وسط تعز

> تعز "الأيام" خاص

>
​استعادت المؤسسة العامة للكهرباء منطقة تعز، اليوم الثلاثاء، محطة كبرى محطات التوزيع التي تغذي غرب المدينة ومديريات صبر بعد 7 سنوات من انقطاع الكهرباء عن المدينة.

وتوجهت لجنة فنية شكلها محافظ تعز برئاسة المهندس عبد الكريم البركاني مدير مؤسسة الكهرباء وعضوية ممثلين عن الشؤون القانونية والدفاع المدني والشرطة إلى محطة النور التحويلية 33/ 11 كيلو لاستلامها بمحاضر رسمية من شرطة مديرية المظفر. تمهيدا لتأهيلها كخطوة أولى لربطها بطاقة 30 ميجاوات خصصتها الحكومة لمدينة تعز.


وقال مدير المؤسسة العامة للكهرباء المهندس عبد الكريم البركاني في تصريح للأيام: اطلعنا على الأضرار التي لحقت بالمحطة نتيجة الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي على المدينة، وسيتم تقويم الأضرار و إعادة تأهيل المحطة استعدادا لإدخال 30 ميجاوات من بين 50 ميجاوات خصصتها الحكومة للمحافظة 20 ميجا منها، سيتم تركيبها في مدينة التربة.

يشار إلى أن خدمة الكهرباء الحكومية توقفت في مدينة تعز منذ العام 2015م، وتحولت خدمة الكهرباء إلى استثمارات تقدم للمواطنين من مولدات كهربائية مملوكة لقيادات وشخصيات عسكرية ونافذين محسوبين على تجمع الإصلاح الذراع السياسي لجماعة الإخوان، وتدر عائدات ضخمة من بيع الكيلووات الواحد بمبلغ 500 ريال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى