أمنية لحج تقر تشكيل قوة لتأمين طريق طور الباحة ورفع النقاط غير القانونية

> الحوطة "الأيام" خاص

>
شدٌد محافظ لحج أحمد عبدالله تركي، على أهمية اضطلاع اللجنة الأمنية بمسؤولياتها أمام التحديات التي تواجه أمن واستقرار لحج مع المليشيات الانقلابية الحوثية والتحشيد في جبهات المحافظة، إضافة إلى ضبط الشان الداخلي المتمثل في الانفلات الأمني في مديريات المحافظة ومديرية طورالباحة على وجه الخصوص وانتشار الظواهر السلبية المنبوذة على مجتمعاتنا بشكل لافت خصوصاً في الآونة الاخيرة.

وبعد أطلع المحافظ تركي على حادثة مقتل المواطن عبدالملك السنباني، أدانت اللجنة الأمنية بلحج، خلال رئاسته الاجتماع المنعقد أمس الثلاثاء، الحادثة التي وقعت في نقطة 'الجبلين" التابعة للواء التاسع صاعقة بمديرية طورالباحة في التاسع من سبتمبر الحالي.

وعلى خليفة الأحداث الأخيرة ومنها مقتل السنباني والحد من أعمال التقطع والقتل وضبط الوضع الأمني في طورالباحة فأن اللجنة الأمنية أقرت بالأتي:
 
1- تشكيل لجنة برئاسة مدير شرطة المحافظة لمتابعة نتائج التحقيق في قضية مقتل المواطن السنباني وإحالة ملف القضية مع المتهمين إلى جهات الاختصاص القضائية بمحافظة لحج نظراً لموقع حادثة القتل في نطاق المحافظة .

2- تشكيل قوة أمنية مشتركة لتأمين الطريق وملاحقة المتقطعين وحل نقاط الجبايات المستحدثة وتسهيل حركة مرور الحركة التجارية على امتداد الطريق العام وتسليم كافة النقاط الأمنية ذات الاختصاص تحت إشراف مدير عام مديرية طورالباحة وقيادة مدير أمنها والاتفاق على بقاء " 4 نقاط أمنية رئيسية" هي - الرجاع- دار القديمي- الجبلين- رشاش.

3- إشعار كافة التشكيلات العسكرية في المديرية إلى سحب نقاطها من الطريق العام دون استثناء وإحلال الأمن العام والحزام بديلاً عنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى