​لملس يثمن جهود شركة النفط في استقرار سوق المشتقات النفطية

> عدن «الأيام» إعلام المحافظة

>
ثمّن محافظ عدن أحمد حامد لملس، دور شركة النفط بعدن في توفير المشتقات النفطية وتغطية السوق المحلية، والحفاظ على استقرار أسعارها، على الرغم من تحملها عديد المشكلات والخسائر المالية جراء ذلك.

وحثّ المحافظ، قيادة شركة النفط بعدن، التي التقاها، اليوم الأربعاء، على ضرورة تدارس أفكار وآليات جديدة تمكّن الشركة من استيراد المشتقات النفطية من الخارج، وتغطية السوق المحلية وبأسعار مناسبة تتناسب وإمكانيات وظروف المواطن.

وشدد المحافظ، على أهمية تنظيم عملية صرف التراخيص لمستوردي المشتقات النفطية، من خلال تقييم عمل الشركات الحالية، ووضع شروط ومعايير خاصة لمن يستحق حيازة ترخيص الاستيراد.

وفي اللقاء، قدم د. صالح الجريري مدير عام الشركة بعدن، شرحًا موجزًا عن وضع الشركة وأبرز الأعمال التي تنفذها  لتغطية السوق المحلية بالمشتقات النفطية، مشيراً إلى أن الشركة تتحمل خلال الفترة الراهنة خسائر مالية كبيرة تقدر بعشرات الملايين يومياً، بسبب بيعها لمادة البنزين بالخسارة، وذلك تقديرًا من الشركة لوضع وظروف المواطن والوضع المعيشي العام في العاصمة عدن.

وجرى في اللقاء، عدد من القضايا المتعلقة بنشاط الشركة وضرورة حصولها على امتيازات واستثناءات خاصة فيما يتعلق بالرسوم الجمركية وغيرها، وتدارس جُملة من المقترحات الكفيلة بإيجاد توازن يمكّن الشركة من الإيفاء بالتزاماتها، تجاه السوق المحلية، وتجنيبها أي خسائر مالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى