​عودة المواجهات بين القوات الجنوبية والحوثيين بجبهتي الضالع وطور الباحة حيفان

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
عادت الاشتباكات بين القوات الجنوبية والحوثيين للواجهة من جديد عقب الأحداث المتسارعة التي شهدتها شبوة خلال اليوميين الماضيين، ففي جبهة الضالع أعلن المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي في وقت متأخر أمس الأول الثلاثاء التصدي لهجمات حوثية في محور مريس، موضحًا أنه أعقبها محاولة هجومية باتجاه مواقع القوات الجنوبية  في وينان وحصن شداد والقائم والزيلة والقهرة.

 وأشار إلى أن عددًا من العناصر الحوثية لقيت مصرعها وأصيب آخرون بمواجهات مباشرة، ما دفع المليشيات الحوثية إلى شن قصف هستيري بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بغية إخراج جرحاها لتندلع معركة استمرت نحو ساعة.

بدوره قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية المقدم محمد النقيب يوم الثلاثاء بأن جبهات حدودية عدة شهدت أعمال قتالية سيما الجبهات الشمالية والشمالية الغربية.

 وقال: "دارت بجبهة طور الباحة حيفان الحدودية اشتباكات بين قواتنا المسلحة الجنوبية والمليشيات الحوثية المدعومة من إيران".

وأضاف: "وفي تفاصيل الاشتباكات التي دارت في قطاع الضباب والهجمة والعذير واستخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة تمكنت قواتنا المسلحة الجنوبية ممثلة باللواء الرابع حزم من استهداف تجمعات وتعزيزات حوثية كانت تنوي تنفيذ هجوم على قواتنا المسلحة المرابطة بالجبهة".
 وتابع: "في ‏جبهة كرش شمالي محافظة لحج اندلعت اشتباكات متقطعة مساء أمس بين قواتنا المسلحة الجنوبية ومليشيات العدو الحوثية على امتداد قطاعات الجبهة وتعاملت قواتنا المسلحة مع مصادر نيران العدو وتحركاته بكل قوة وحزم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى