مخابز عدن.. رفع سعر الروتي أو الإضراب

> عدن «الأيام» خاص:

> ذكرت جمعية الأفران والمخابز بالعاصمة عدن، في بيان أمس الأحد، أن ملاك صناعة الخبز والروتي في المدينة بصدد الإضراب الشامل خلال الأيام المقبلة.

وقال البيان: "إن ملاك المخابز والأفران توجهوا لأكثر من ستة أشهر بعدد من شكاوى تظلم، إلى الجمعية يشرحون فيها ما تمر بها محلاتهم من أزمة خانقة جراء الارتفاعات المتتالية لجميع المواد الداخلة في صناعة الخبز والروتي".

ومن بين أسباب شكاوى ملاك المخابز تدهور العملة المحلية المخيف الذي زاد من معاناتهم فضلاً عن إنهاكهم من الارتفاع المتسارع لأسعار المواد الداخلة في صناعة الروتي والخبز، مما حملهم ديوناً وأدخلهم في دوامة الإفلاس، وآخرون منهم بصدد إغلاق محالهم، حسب البيان.

وفيما شدد ملاك الأفران والمخابز على ضرورة استجابة الجمعية لمناشدتهم وشكواهم، دعوا الجمعية إلى القيام بواجبها في وضع الحلول والمعالجات المناسبة "لأنهم لا يستطيعوا تحمل المزيد ومواصلة العمل أكثر من ذلك".

وأكدت الجمعية أن "ملاك المخابز لهم أكثر من شهرين، وهم يتكبدون الخسائر المتتالية نتيجة الارتفاعات المستمرة، آملين في أن تتحسن الأوضاع، لكن للأسف ساءت أكثر من السابق".

وقال البيان، إن جمعية المخابز ستعلن في الأيام القادمة خطة بالمعالجات والحلول اللازمة المؤقتة حتى تتعافى العملة المحلية ولا يتضرر أهالي عدن من الإضراب الشامل الذي يلوح به ملاك الأفران.

وبلغ سعر الخبز 50 ريالا للقرص الروتي الواحد بوزن وحجم ضعيف جدا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى