الكاف: علينا البدء بوضع الدراسات للاتجاه لتحلية مياه البحر

> عدن «الأيام»:

>
أكد م. عدنان الكاف وكيل محافظة عدن لشؤون التنمية، المشرف العام على مؤسسة المياه والصرف الصحي، في لقاءه، اليوم الاثنين، مدير مؤسسة المياه عدن م. محمد باخبيرة، أكد أهمية الاتجاه والتهيئة لمجال تحلية مياه البحر، وإنشاء محطات التحلية على خليج عدن، والبدء بجدية بوضع الدراسات ورفع التصورات.

وتناول الكاف أهمية العمل وفق قواعد العمل الإداري والاهتمام بالتقارير الفنية والإدارية والمالية وإعطاء الوقت من الدراسة والمتابعة والإنجاز، ليأتي ذلك للنهوض بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، التي تعرضت للتدمير خلال 3 عقود.
من جانبه استعرض م. محمد باخبيرة مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي، التقرير العام لنشاط المؤسسة خلال العام الماضي، وتقارير إدارية ومالية وفنية لتقييم النشاط العام وتصحيح الأوضاع بما يلبي متطلبات وسياسات المرحلة.

وذكر المدير العام للمؤسسة المياه، مجمل الأنشطة والأعمال التي تم إنجازها في حقل بئر أحمد بمدينة الشعب، وحقل بئر ناصر والمناصرة وأعمال إصلاحات في شبكات المياه.
وتطرق م. باخبيره لخطط طموحة تسعى المؤسسة دراستها والبحث عن تمويلات لذلك وهي أهمية الاستفادة من خدمات بيع المياه في المواقع الاستراتيجية على سبيل المثال ميناء عدن الدولي والمنطقة الحرة، ونفكر بإيجاد عدادات إلكترونية أو وضع عداد مركزي، وهو ما سيعزز الإيرادات وبالعملة الصعبة، وهكذا أيضًا في المدن الحديثة وضع عدادات حديثة على شرائح لأجل الحفاظ على المياه وتعزيز الإيراد.

بعد ذلك تحدث م. محمد عبيد مستشار المحافظ وطالب بأن تتمتع التقارير بالمهنية والمعلومات، بحيث يتواكب طموحنا مع مستقبل وحركة المدينة، وقال إن عدد سكان عدن اليوم يفوق الـ3 مليون، وعلينا أن نعمل بمشروعات طوارئ وأيضًا بالمشروعات الاستراتيجية، ونفكر جيدًا بذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى