تعز.. تحركات شعبية لتحرير ناقلات غاز محتجزة لدى قوات أمنية

> تعز «الأيام» خاص:

> أوضح مصدر مسؤول بتعز أن منذُ بداية سبتمبر الماضي، تحتجز قوات تابعة للواء الرابع مشاة جبلي، حصة تعز من مقطورات غاز الطبخ المنزلي، بمنطقة الفرشة في طور الباحة الجنوبية بلحج.

ولفت المصدر إلى إطلاق حملة مناصرة (طريق آمن.. طريق بلا جبايات) تهدف لـ "تحرير قاطرات الغاز المحتجزة من قبل قوات اللواء الرابع مشاة جبلي، و "التصدي لفرض الجبايات غير القانونية المتعددة الأوعية، والتي تفرضها نقاط من الجيش والأمن على الشاحنات المحملة بالبضائع، تلك القادمة من محافظة عدن مروراً بمحافظة لحج إلى محافظة تعز".

وقال المصدر، إن اللواء الرابع مشاة جبلي يشترط لإطلاق مقطورات الغاز المحجوزة لدية بدفع 10 ريالات عن كل لتر، وقد أدى توقف إمدادات الغاز المنزلي إلى ارتفاع سعر أسطوانة الغاز التجاري إلى 13 ألف ريال.
وخلال اليومين الماضيين أطلق اللواء الرابع مشاة جبلي عدداً من القاطرات للتخفيف من الأزمة، إلا أن العدد الأكبر من القاطرات ما زالت محتجزة، ويطلب من ملاكها دفع الجبايات، على الرغم من التوجيهات الصريحة الصادرة من محافظ لحج بهذا الخصوص، والتي قضت بمنع دفع أي جبايات تحت أي مسماة.

من جانبهم، دعا مركز الآخر للسلام والتنمية وملتقى مبادرات الشمايتين وبمعية العديد من الشباب والناشطين، جميع المواطنين في الشمايتين وسائر مديريات تعز ولحج، إلى مساندة الحملة والتفاعل معها، وأهابوا بوسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني الحقوقية والإنسانية بتوسيع دائرة اهتمامها بالقضية التي تتبناها الحملة، ورصد وتقييم الآثار الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عنها.

ويطالبون الحكومة الشرعية باتخاذ إجراءات جادة وعاجلة في معالجة هذه القضية ضمن حزمة الإجراءات التي تعمل على اتخاذها لإنقاذ الأوضاع في البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى