​الصحة تنظم ورشة لتعزيز سبل تقوية النظام الصحي بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
نظم قطاع التخطيط والتنمية الصحية بوزارة الصحة في مدينة عدن، اليوم الاثنين، فعاليات ورشة عمل الاستراتيجية الوطنية لتمويل القطاع الصحي بداية من العام الجاري إلى العام 2030، بدعم من منظمة الصحة العالمية.

وتستهدف الورشة التي تستمر لمدة 4 أيام، 20 كادرا من القطاعات ذات العلاقات بوزارة الصحة ومكاتبها في المحافظات، وسيتم تدريبهم على الوقوف أمام عدد من الموضوعات المتصلة بإعداد استراتيجية التمويل الصحي وأبعاد التغطية الصحية الشاملة والاطار العام للتغطية الصحية.

وتسعى الفعالية إلى تحليل نظام التمويل الصحي وإيجاد نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات والعمل على الخروج بمسودة مبدئية لاستراتيجية التمويل الصحي باليمن من خلال أنشطة مراجعة أنظمة التمويل الصحي الموجودة في البلاد، ووضع قائمة بأصحاب المصلحة في التمويل الصحي وتطوير مصفوفة نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات وتحليل الوضع للبيئتين الداخلية والخارجية للنظام المالي الحالي.

وشددت د. نهى محمود، مديرة مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن، على ضرورة الإسهام الفاعل في إعداد استراتيجية تفي بالهدف الذي عقدت من أجله الورشة، والوقوف على المشكلات ووضع الحلول اللازمة لها بما يعزز من قدرات النظام الصحي في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى