عدن.. تعزيز قدرات 20 صحفية في مجال الأمن والسلامة

> عدن «الأيام» خاص:

> اختتم مركز الإعلام الثقافي (CMC) في العاصمة عدن، اليوم، برنامج زمالة "Safe Sister" للصحفيات والناشطات اليمنيات، الذي استمر لعام كامل وشمل 28 جلسة تدريبية مع المدربة العربية المعروفة عبير سعدي، التي تناولت أمن وسلامة المعلومات الرقمية ومهارات القيادة والإدارة.

ويهدف البرنامج إلى بناء مجتمع من الصحفيات والناشطات اليمنيات اللاتي يعملن على تعزيز حقوق الإنسان، وخاصة حقوق المرأة من خلال تعزيز قدرات ومهارات (20) صحافية وناشطة في مجال الأمن والسلامة المهنية، وبناء شخصياتهن القيادية للمساهمة في الارتقاء بالرسالة الإعلامية وأساليب المناصرة الفعالة لقضايا النساء.

وشمل البرنامج تدريبا نظريا وتطبيقيا، بأحدث الأساليب التدريبية متضمنا مشاريع تطبيقية للمتدربات، وقد تم دعم المشاركات لتقديم مشاريعهن كل في نطاق محافظتها، وتنوعت مشاريع المشاركات ما بين تدريب وبناء قدرات النساء، والتوعية بالأمن الرقمي، وإنشاء منصات إلكترونية متنوعة، ومشاريع مختلفة تخدم النساء.

وفي نهاية البرنامج قامت المشاركات بزيارة لعدد من المؤسسات المدنية العملية بالقضايا النسوية وتديرها النساء كاتحاد نساء اليمن، ومؤسسة وجود للأمن الإنساني والقمة النسوية، وصحيفة "الأيام".

إلى ذلك استمعت المشاركات لعدد من التجارب في ما يتعلق بالعمل النسوي والتجارب النسوية من خلال مناقشات مع قيادات نسوية كالأستاذة رضية شمشير والأستاذة ليلى الشبيبي تطرقن لعدد من القضايا التي تهم النساء والعمل النسوي في اليمن.

وقد عبرت المشاركات عن سعادتهن بهذه الفرصة، مؤكدات أهمية خلق شراكة وتواصل بين المشاركات من المحافظات المختلفة وبين النساء من مختلف الأجيال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى