ضلوع شخصيات بلحج في تحويل موقع للمزارعين إلى سوق للقات

> تبن «الأيام» خاص

> ​قامت جهات نافذة بلحج، بتحويل موقع التجمع البستاني الخاص بالمزارعين، لاستلام وعرض منتجات المزارع المختلفة، إلى سوق لبيع القات.
وكشف صديق على سالم، المشرف على سوق التجمع البستاني، لـ "الأيام" ضلوع جهات نافذة في عرقلة تنفيذ توجيهات محافظ لحج الخاصة بعدم صرف موقع السوق الخاص بالمزارعين للمقاول في سوق صبر المركزي، لكونه تابع للزراعة.

وأشار صديق سالم إلى أن هناك جهات تسعى لمصادرة سوق المزارعين الكائن في سوق صبر المركزي، الذي كان يعد قديما محطة تأجير الآليات الزراعية تم تحويل أجزاء منه إلى سوق مركزي بناء على قرار صادر من السلطة المحلية بالمحافظة وتسليمه للمقاولة مما يشكل خسارة كبيرة على المزارعين قد يؤدي إلى وقف المانحين تقديم الدعم لهذا المشروع الذي يعد من أهم المشاريع في تسويق الإنتاج الزراعي إضافة إلى مشروع إنشاء ثلاجة لحفظ المنتجات الزراعية.

م. صالح عوض صالح مستشار زراعي في المؤسسة الطبية الميدانية في مشروع 704 الممول من الفاو أشار إلى أن هذا الموقع يعد مشروعا لتمكين المزارعين للحصول على إنتاج زراعي سليم وهو مجمع لاستلام البضاعة من المزارعين وإدخالها إلى هذا السوق وفق إجراءات تساهم في تحسين قيمة المنتج الزراعية وإيصاله للمستهلكين في الداخل والخارج وفق مواصفات عالية جدا.

وأوضح م.  صالح عوض أنه تم التنسيق مع مكتب الزراعة في هذا الجانب، وتم تحديد الموقع المناسب لعملية التسويق، إلا أننا فوجئنا أن السوق أخذه مقاول قام بعملية البسط على سوق المزارعين والمكتب، مشيرا إلى أن هذا المشروع كان يهدف إلى توفير ثلاجة مركزية لحفظ إنتاج المزارعين، إلا أن عملية البسط على سوق التجمع البستاني وتحويلة إلى سوق للقات قد يؤدي إلى تضرر كثير من المزارعين، لكونه كان يعد نواة للاستثمار الزراعي وممارسة المزارعين لنشاطهم التسويقي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى