​تقوية النظام الصحي بعدن في ورشة عمل للكوادر القيادية

> عدن «الأيام» خاص

>
​اختتمت بعدن، اليوم الأربعاء، فعاليات ورشة العمل الخاصة بإعداد الاستراتيجية الوطنية لتمويل القطاع الصحي، التي نظمها على مدى أربعة أيام قطاع التخطيط بوزارة الصحة بدعم من منظمة الصحة العالمية.

المشاركون في الورشة، وهم عشرون كادرًا قياديًا من مختلف القطاعات بوزارة الصحة ومكاتبها بالمحافظات، عملوا على تبني جملة من الإجراءات التي تسهم في إعداد استراتيجية التمويل للقطاع الصحي للفترة 21-30، وتحديد الإطار النظري لتحليل وضع النظام الصحي المالي المتضمن السياسات والبيئة الخارجية والاقتصادية والخصائص السكانية وكيفية حشد الموارد والحوكمة المالية.

المشاركون تبنوا في ختام الورشة جملة من التوصيات الهادفة إلى تعزيز العمل المؤسسي وتكامل قطاعاته عند إعداد الاستراتيجية والطرق المثلى والتراتبية لمراحل إعداد الاستراتيجية.

في خاتمة الورشة أكد د. أحمد الكمال وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط والتنمية والدكتور فيصل الكهالي مدرب المشاركين على أهمية المفردات التي طرحت في الورشة.
داعيين الجميع للعمل مع الجهات ذات العلاقة لتبني إعداد استراتيجية تعنى بتمويل القطاع الصحي خلال المرحلة المقبلة تسهم في تقوية النظام الصحي وتحسن من جودته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى