صلح قبلي في يافع رصد ينهي قضية إطلاق نار

> رصد «الأيام» خاص:

> شهدت منطقة رخمة في مديرية يافع رصد بمحافظة أبين، ظهر اليوم الأحد، صلحاً قبلياً أنهى قضية إطلاق النار التي تعرض لها المواطن ممدوح يسلم سعيد العفيفي منذ نحو عامين من قبل يسلم جاعم صالح يوسف العمودي.

وتوجه موكب قبلي كبير برفقة أولاد المرحوم صالح يوسف العمودي يتقدمهم مدير أمن مديرية رصد النقيب حسن أحمد قماطة، وعدد من المشايخ والوجاهات والشخصيات الاجتماعية في المنطقة إلى ديار آل عفيف في ركب العفيفي بمنطقة رخمة، مقدمين لهم الاعتذار وفق الأعراف القبلية بما يسمى «الموصول والوصول»، وقد استقبل يسلم سعيد العفيفي وإخوانه من آل عفيف الموكب القبلي مرحباً بمن وفد إليهم، وشاكراً مساعيهم الحميدة معلناً قبول حكم المشايخ وإنهاء القضية، والتصالح والتسامح مع أولاد طيب الذكر المرحوم صالح يوسف العمودي.

من جانب آخر، عبر عدد من الحضور عن سعادتهم المغمورة بروح التصالح والتسامح التي يجسدها أبناء يافع بتحكيم العقل وحل المشاكل عن طريق العرف القبلي، أو عبر الجهات القضائية بعيداً عن التعصب وإثارة النعرات القبلية والمناطقية.
تكون فريق التحكيم القبلي من الشيخ محمد حسين بن عطاف، والشيخ بدر خالد بن عطاف، والشيخ زيد علي ناصر بن محسن الدعاسي، والشيخ عادل صالح بن حوتب، والشيخ ناصر محمد معبد، والمحامي علي عبدالله حسن السيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى