مواطن يشكو من خطأ طبي جسيم حدث لزوجته.. وإدارة المستشفى توضح

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​قال المواطن أنور عبده علي من أبناء مديرية المسيمير لحج إن الأطباء المختصين بمستشفى ابن خلدون تسببوا بخطأ طبي جسيم تعرضت له زوجته في أثناء إجراء عملية ولادة قيصرية بالمستشفى أدت إلى قطع الحالب وتمزيق المثانة قبل أكثر من شهرين.

وأشار المواطن أنور إلى أن أنه تم تحويل زوجته بعد ذلك إلى طبيب المسالك البولية بمستشفى نبض الحياة بالعاصمة عدن، وأجرى لها د. جميل الدغور عملية دعامات وتكفلت ايضا إدارة المستشفى بالعملية وبعض الأدوية أخذها على حسابه بفواتير موثقة.
وناشد المواطن محافظ لحج بإنصافه من إدارة مستشفى ابن خلدون التي تسببت بخطأ طبي لزوجته سوريا محمد سعيد التي دخلت المستشفى وهي بكامل صحتها، وما زالت بحاجة إلى إجراء عمليات أخرى.

"الأيام" تواصلت مع مدير عام مستشفى ابن خلدون د. محسن مرشد للتوضيح حول شكوى المواطن جاء فيها: جاءت المريضة في حالة سيئة واكتشف أنها تعاني من انفجار في الرحم utrous reptur ونصحنا زوج المريضة بنقلها إلى مستشفى الصداقة في عدن، لكنه رفض، وقال اعملوا لها العملية إن ماتت فهذا قدر الله وقضاءه، وبالفعل لم يكن أمامنا حل غير هذا خشية على أن التأخير سيجعل الحالة تسوء أكثر، والمريضة سبق لها أن أجرت عمليتين قيصريتين، و جاءت وهي تعاني من حالة انفجار في الرحم، أي حدوث النزيف متوقع بنسبة كبيرة جدا، وهو فعلا ما حدث، وقد قامت الطبيبة الجراحة باللازم في مثل تلك الحالات وهو استئصال الرحم utroctomy.

وأوضح مرشد أن الزوج حينها رفض، واصطحب زوجته إلى المنزل، وفي صباح اليوم التالي، أعادها وأخبره الإخصائيون المداومون في الصباح ضرورة التحويل إلى الصداقة لكون لديهم التخصصات الأخرى مثل المسالك، ورفض، ثم أدخلوها على اختصاصيتي نساء وولادة وجراح، وتبين أن انفجار الرحم حصل تقريبا قبل يومين، أي في البيت، وذلك من خلال اشتمامهم رائحة عفن. أجريت العملية وكان الجنين متوفي لأنهم وجدوه خارج الرحم بسبب الانفجار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى