منظمة: الحوثيون يمارسون أعمالا انتقامية في "العبدية"

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> قالت منظمة حماية للتوجه المدني، اليوم السبت، إنها تلقت "بلاغات مؤكدة عن أعمال انتقامية يمارسها الحوثيون بحق السكان في مديرية العبدية" جنوب محافظة مأرب، غداة اقتحام عناصر الجماعة مركز المديرية وسيطرتهم عليه.
وأوضحت المنظمة في تغريدات نشرتها على حسابها بتويتر، أن أعمال الانتقام التي مارستها ميليشيا الحوثي "تمثلت في مداهمة المنازل، واختطاف عدد من الجرحى، ونهب ممتلكات خاصة، منها المركبات، ومحتويات البيوت، وإحراق المحاصيل الزراعية...".

وأضافت أن طفلا "يبلغ اثني عشر عاما" قام "الحوثيون بقتله في إحدى القرى بمديرية العبدية"، فيما قال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إن الطفل يدعى "ناصر العذري الثابتي" وقتله الحوثيون بعد التحقيق معه بذريعة البحث عن جرحى وسلاح.
المنظمة أشارت إلى أن "عشرات الأسر فرّت من قراها وديارها إلى محيط المديرية، في نزوح داخلي بالشعاب والأودية في وضع مأساوي، أصبحت الأشجار والأكواخ مساكنهم الجديدة".

وحذرت المنظمة من أن "إفلات المجرمين من العقاب وعدم المساءلة يمكّنهم من ممارسة جرائم إضافية أخرى بحق المدنيين". وطالبت "المجتمع الدولي بتحقيق في جرائم الحوثيين بمناطق جنوب مارب".
وكانت ميليشيا الحوثي سيطرت، أمس الجمعة، على مركز مديرية العبدية بعد نحو ثلاثة أسابيع من الحصار المطبق والقتال الشديد، وقصف عنيف شنه عناصر الميليشيا استهدف المستشفى الوحيد في المديرية ومنازل وممتلكات المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى