​زنجبار تغرق في طفح مياه الصرف الصحي

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> شكا عدد من أهالي  مدينة زنجبار في أبين، أمس الأحد، من طفح مياه الصرف الصحي التي تحولت إلى بحيرات راكدة، وأصبحت بيئة مناسبة لانتشار البعوض الناقل للأمراض الخطيرة والأوبئة، إلى جانب إعاقة حركة سير المارة والمركبات.
وقال الأهالي لـ"الأيام" إن هذه البحيرات الراكدة لمياه الصرف الصحي بجانب سوق القات أصبحت تشكل خطرا حقيقيا على حياتهم وحياة أطفالهم وخاصة بعد تحولها  لبرك راكدة.

ويذكر أن مشكلة مياه الصرف الصحي في شوارع زنجبار واحدة من المشاكل التي لم تستطع معالجتها السلطات المحلية منذ سنوات طويلة، ولا مؤسسة مياه الصرف الصحي قامت بعملها في شفط المياه وإصلاح المناهل وفتحات تصريف مياه الصرف.
وتفيد التفاصيل أنه برغم  تنفيذ السلطة المحلية لكثير من المشاريع المتعلقة بالصرف الصحي إلا أن العشوائية تعد واحدة من الأسباب التي فاقمت الوضع البيئي نحو الأسوأ. 

وأفاد السكان أن مشروع مياه الصرف الصحي في زنجبار تعاقب عليه كثير من المقاولين، وتم تنفيذه بعشوائية، والناس يتحملون في النهاية العيوب الفنية المتمثلة في عدم وضع المناهل بالشكل المطلوب، إضافة إلى فتحات التصريف، وهذه الأعمال العشوائية أدت إلى فشله.
وطالب الأهالي المحافظ أبو بكر حسين سالم بالزام الجهات ذات العلاقة بإعادة تأهيل مشروع مياه الصرف الصحي بزنجبار وبإشراف هندسي وفني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى