المهرة.. تدريب متطوعات حول مهارات التمريض والإسعافات الأولية

> الغيظة «الأيام» خاص

>
اختتم د. عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة، اليوم الأحد، البرنامج التدريبي الخاص بمهارات التمريض و الإسعافات الأولية لعدد من متطوعات المجتمع وبدعم صندوق التنمية البشرية، والشيخ نصيب سالم مغفيق، والشيخ محمد عويض مغفيق واشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

وأكد سعد على أهمية الدورة التدريبية في رفع المستوى العلمي والتطبيقي للمتدربات، وتلبية احتياجات المجتمع المحلي وتقديم الخدمات الإرشادية والتوعوية الصحية على مستوى نطاقهن المجتمعي.
وأشار إلى تبني مكتب الصحة مثل هذه البرامج الصحية التي تخدم المجتمع المحلي، داعيا المشاركات إلى الاستفادة من مخرجات الدورات والحرص على تطبيقها في الواقع العملي.


وقال سعد إن البرنامج التدريبي يسهم في تطوير الصحيات المتطوعات في تغطية جزء من الاحتياج القائم في منطقة ضبوت لتقديم مزيد من الرعاية الصحية للمواطنين ، مثمنا كافة المساعي لدعم مثل هذه البرامج الصحية التي تسهم في تطوير خدمات القطاع الصحي بالمحافظة.

وفي هذا السياق، قال صلاح بدر بن عبدالمانع مدرب البرنامج إنه طرح  أهم المهارات والمعارف الطبية الأساسية التي تلقتها المتدربات في مجالات أسس التمريض ومبادئ الإسعافات الأولية.
ويستهدف البرنامج 19 متدربة، شملها تنفيذ تطبيق عملي للمشاركات طيلة فترة الدورة في مستشفى الغيظة المركزي.
وفي حفل الاختتام تم تكريم المتدربات بشهادات المشاركة في الدورة التي استمرت لمدة أربعة أشهر من تدريب وتأهيل علمي في مهارات التمريض والإسعافات الأولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى