مأمور يهر: توزيع المنظمات للمعونات والمشاريع غير عادل

> يهر «الأيام» خاص

>
​كشف مدير عام مديرية يهر يافع عبدالرب الجعفري، في تصريح صحفي لوسائل الإعلام، اليوم الثلاثاء، أن المنظمات الدولية والصناديق الداعمة خلال الأعوام الماضية 2018 - 2021، تعاملت بطريقة ليست عادلة في توزيع المعونات والمشاريع بين مديريات المحافظة.

وقال الجعفري في تصريحه: "لقد بذلنا جهودا جبارة في جميع مديريات يافع الأربع التابعة لمحافظة لحج لبعوس والحد والمفلحي ويهر، لتنفيذ ووضع خطط الاحتياج  الطارئة والمستدامة في عدد من المجالات، وتقديمها إلى أغلب المنظمات والصناديق الداعمة، وكانت الاستجابات شحيحة جدا في بعض مديريات يافع، وبعضها لا يوجد، محذرا من انهيار كافة البنية التحتية في يافع، لعدم وجود العدالة في توزيع تلك المشاريع والمعونات من قبل المنظمات الدولية.

وأرجع الجعفري ما يحدث إلى أن تلك المنظمات قد تمر عبر قنوات خارج الإطار الإداري كمكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة، مطالبا إلزام جميع المنظمات والصناديق الدولية بالعمل عبر مكتب التخطيط والتعاون الدولي، حتى يقوم بتوزيع المشاريع بطريقة عادلة بين المديريات بالمحافظة، مشبها ما يحدث بـ "حصار فرض على تلك المديريات من قبل المنظمات الدولية".

ودعا الجعفري إلى أهمية تطوير الكوادر الشبابية من أبناء يافع، وتأهيلهم بما يساهم في التعامل مع المنظمات الدولية والدفع بالمشاريع إلى مديريات يافع ودعم مواطني المديريات بالإغاثة ومشاريع المياه والطرقات والترميم للمدارس ودعم الصحة حتى يكون لها أثر في نفوس المواطنين.

وكشف الجعفري وجود مناطق فقيرة في يافع، إضافة إلى خروج شريحة كبيرة من المغتربين، مطالبا تغيير الحكم العام على أن يافع أغنياء، تلك الدعاية ليس لها أساس من الصحة، هناك مناطق بحاجه إلى أبسط الأمور الخدمية.
ودعا مدير يهر في ختام تصريحه محافظ لحج والجهات المختصة بدعوة المنظمات الدولية والصناديق الداعمة لعقد ورشة عمل تضم مديري عموم يافع لطرح هموم مواطنينا واحتياجات يافع الطارئة وإلزامهم  بالتدخل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى