رئيس الوزراء اللبناني يطلع على مستجدات حرب اليمن

> بيروت «الأيام» سبأ:

> استقبل رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، سفير اليمن في بيروت عبدالله الدعيس، الذي نقل له رسالة من رئيس الوزراء معين عبدالملك بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وأطلع السفير رئيس الوزراء اللبناني على آخر المستجدات على الساحة السياسية اليمنية، ومواصلة ميليشيات الحوثي حربها على الشعب اليمني منذ سبع سنوات، وخصوصا تصعيد هجماتها في محافظات مأرب وشبوة والبيضاء وتعز، وارتكابها مزيدا من المجازر بحق المدنيين والنازحين، وما شهدته مديرية العبدية من حصار خانق، تبعه قتل واعتقال وتشريد لأبناء المديرية، وتفجير للمنازل والمدارس، والاعتداء على الأملاك الخاصة والعامة، وعدم استجابتها للمناشدات الدولية لوقف عدوانها بل تواصل حربها بدعم لوجستي وعسكري من قبل النظام الإيراني بهدف زعزعة الاستقرار في اليمن والمنطقة وخلق كيانات طائفية وميليشيات مسلحه بديلة عن الجيوش الوطنية.

وأشار إلى ترحيب اليمن بالإعلان الصادر عن مجلس الأمن، الأربعاء الماضي، الذي شدد على وحدة وسيادة واستقلال وسلامة الأراضي اليمنية والتزامه بحل سياسي للازمه، وأدان العدوان المستمر من الميليشيا على مأرب وشبوة، والعدوان على الأعيان المدنية في السعودية، وحمل المجلس ميليشيا الحوثي مسؤولية ما قد ينجم عن تسرب للنفط من ناقلة صافر أو انفجارها.

وأدان المجلس الحوادث التي تحدث قبالة السواحل اليمنية بما في ذلك الهجمات على السفن المدنية والتجارية التي تشكل خطرا كبيرا على الأمن البحري للسفن في خليج عدن والبحر الأحمر.
وتطرق اللقاء إلى عودة حكومة الكفاءات السياسية، التي تشكلت بموجب اتفاق الرياض، إلى العاصمة الموقتة عدن لاستئناف مهامها في تطبيع الحياة الاقتصادية.

من جهته، أعرب رئيس الوزراء اللبناني عن تطلعه إلى أن تتوصل الأطراف اليمنية إلى اتفاق سلام ينهي الحرب، وأن يعود لليمن أمنه واستقراره باعتباره البوابة الجنوبية للجزيرة العربية، متمنيا لحكومة الكفاءات النجاح في مهامها وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن اليمني.
وكان السفير الدعيس قد التقى وزير الخارجي اللبناني الدكتور عبدالله بوحبيب، وناقشا خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى