الأحد تدشين الحملة الوطنية لمكافحة البلهارسيا والديدان المعوية بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> قال توفيق الحميدي منسق برنامج البلهارسيا بمكتب الصحة في لحج، أمس الخميس، إن الحملة الوطنية لمكافحة البلهارسيا والديدان المعوية ستنطلق الأحد بمحافظة لحج في 9 مديريات من المحافظة مستهدفة طلاب المدارس من الصف الأول حتى الثالث الثانوي.
وتفيد التفاصيل أن الحملة تستهدف 223967 ألف طالب وطالبة في مديريات القبيطة والمقاطرة وتبن والمضاربة وطور الباحة وحالمين والملاح والمسيمير وردفان.

وكانت عدد من مديريات المحافظة المستهدفة قد شهدت إقامة الدورات التدريبية للعاملين الصحيين قبل موعد انطلاق الحملة، وجرى فيها توزيع العديد من الوثائق والأدوية للمشاركين في الحملة.
وأشار الحميدي إلى أن الحملة التي تستهدف طلاب المدارس من سن 6 سنوات إلى عمر 18 عاما سوف تبدأ الأحد الموافق 24 أكتوبر الجاري، مشيرا إلى أن كافة مستلزمات الحملة من أدوية وسجلات تقارير قد وزعت على كافة المديريات.

وأوضح الحميدي أن الحملة الوطنية لمكافحة البلهارسيا والديدان المعوية تستهدف 223967 طالبا وطالبة من المرحلة الأولى للتعليم حتى الأخيرة، في مختلف المديريات المستهدفة، ملفتا إلى أن الحملة يشرف عليها 71 مشرفا لـ 280 فريق عامل في الميدان و560 من موزعي الدواء.
وذكر الحميدي أن عددا من المديريات قد نفذت أمس الخميس واليوم الجمعة دورات تدريبية لفرقها المشاركة في الحملة، وبقية المديريات سوف تنفذ دوراتها يوم السبت، لتنطلق الحملة يوم الأحد بجميع مديريات المحافظة حتى 27 أكتوبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى