السباح مختار اليماني يحرز ذهبية 200 متر حرة في البطولة العربية

> متابعات/علاء عياش:

> أحرز السباح اليمني مختار اليماني ذهبية سباق 200 متر حرة، في إنجاز جديد وغير مسبوق في مشاركات السباحة اليمنية خارجيًا، وذلك ضمن منافسات البطولة العربية للسباحة والتي تقام منافساتها في الفترة بين 24 - 27 أكتوبر الجاري، ويستضيفها المركز الرياضي بمدينة محمد بن زايد في (أبوظبي) بدولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة 17 دولة عربية.

واستطاع السباح مختار اليماني من الفوز بذهبية سباق 200 حرة مرحلة فوق 19 عامًا في البطولة العربية للمجرى القصير، بقطعه مسافة السباق بزمن وقدره (1.46.73) ثانية، في السباق الذي أقيم صباح أمس، ليحل السوري عمر عباس في المركز الثاني (1.49.15) ثانية، والتونسي محمد مهدي بالمركز الثالث (1.49.25) ثانية.

وكانت منافسات اليوم الأول قد شهدت أمس الأول الأحد فوز السباح مختار اليماني بفضية سباق 100 فراشة مرحلة فوق 19 عامًا في البطولة العربية للمجرى القصير، بقطعه مسافة السباق بزمن وقدره (25.95) ثانية، خلف السباح الكويتي وليد خالد عبدالرزاق الذي جاء بالمركز الأول بزمن (52.31) ثانية.
ويستكمل البطل اليمني مختار اليماني الذي يشارك بقيادة مدربه أمريكي الجنسية مايكل بوتم، اليوم الثلاثاء مشاركته في البطولة بخوض سباق 50 مترا حرة، في حين يختتمها غدًا الأربعاء الموافق 27 أكتوبر آخر أيام البطولة 100 متر حرة.

ويعد هذا الإنجاز هو الأول بتاريخ مشاركات السباحة اليمنية في البطولة العربية، ويأتي في إطار الجهود والعطاءات الكبيرة التي يبذلها رئيس الاتحاد اليمني العام للسباحة والألعاب المائية الأستاذ خالد محسن الخليفي، والذي يحرص دائمًا تحدي الصعب والمشاركة من أجل تسجيل الحضور المثالي لرياضة السباحة اليمنية.

وفي ذات السياق يشارك الأستاذ خالد محسن الخليفي رئيس الاتحاد العام للعبة السباحة والألعاب وعضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للسباحة، والمتواجد حاليًا على رأس البعثة اليمنية المشاركة في البطولة، في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العربي وحضور اجتماع الجمعية العمومية العادي وغير العادي على هامش تنظيم البطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى