​عون: تصريحات قرداحي بشأن اليمن لا تعكس وجهة نظر الدولة اللبنانية

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
  • ​تيار "المستقبل" ينتقد دفاع حزب الله عن تصريحات قرداحي بشأن اليمن
> قال الرئيس اللبناني ميشال عون، أمس الأول الخميس، إن تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي، بشأن الأزمة اليمنية صدرت قبل توليه منصبه في الحكومة اللبنانية.
وأضاف عون أن تصريحات قرداحي لا تعكس وجهة نظر الدولة اللبنانية.

وجاءت تصريحات الرئيس اللبناني خلال استقباله وزير الداخلية بسام مولوي في قصر بعبدا الرئاسي، الخميس، حيث ناقشا التداعيات التي رافقت تصريحات جورج قرداحي قبل تعيينه وزيرا في الحكومة الحالية، وردود الفعل عليها.

وأكد عون على حرص لبنان رئيسا وحكومة وشعبا على أفضل العلاقات مع الدول العربية، مشيرا إلى أن "تصريحات الوزير قرداحي صدرت عنه قبل توزيره، وبالتالي، لا تعكس وجهة نظر الدولة اللبنانية التي تحرص على القيام بكل ما يساهم في وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب شعب لبنان، خصوصا في الظروف الراهنة، علما أن مواقف أي طرف سياسي لبناني لا يجوز أن تعتبر مواقف الدولة اللبنانية ويتم التعامل معها على هذا الأساس".

وأصدر تيار "المستقبل" في لبنان بيانا شديد اللهجة، انتقد فيه "تطاول حزب الله على الأشقاء العرب وتعريضه مصالح لبنان للخطر".
وجاء في البيان أنه "بعد ساعات على بيان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وإعلانه التبرؤ من الكلام المشين لوزير الإعلام جورج قرداحي بحق المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، أتحفنا حزب الله بمطالعة دفاعية عن الوزير المتذاكي، ضمنها هجوما عنيفا على المملكة ودول الخليج العربي".

وأضاف البيان أن اللبنانيين "اعتادوا على هذه اللغة من حزب الله، بمثل ما اعتادوا على خروجه عن مقتضيات المصلحة الوطنية وإصراره على وضع لبنان في خانة العداء لأشقائه، كرمى لعيون أولياء أموره في طهران".
واعتبر التيار بيان "حزب الله" الأخير "خروجا كاملا على الأصول، وتعديا على مقام رئاسة الحكومة وموقفها، ومحاولة رخيصة لاختصار السيادة الوطنية بمواقف عشوائية صدرت عن مسؤول غير مسؤول في الدولة اللبنانية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى