​العوالق: شبوة وأهلها كفيلون بتحرير المحافظة بعيدا عن وصاية الإخوان

> عتق "الأيام" خاص

>
  • العوالق تتعهد بتحرير شبوة وتشترط إبعاد وصاية الإخوان
> أبدت قبائل العوالق، أمس، استعدادها الكامل لتحرير المديريات التي سيطرت عليها جماعة الحوثي، مشترطة على التحالف العربي إبعاد ما وصفته بـ "وصاية الإخوان" على المحافظة.
وحملت قبائل العوالق، في بيان، السلطات العسكرية والمدنية في شبوة المسؤولية الكاملة عن سقوط مديريات بيحان تحت سيطرة الحوثي.

البيان حذر القوات العسكرية الموالية لحزب الإصلاح اليمني من مغبة الاعتداء على معسكر العلم والمساس بأبناء القبائل المنتسبين لقوات النخبة الشبوانية.
نص البيان
"تابعنا نحن مشايخ وعقال ووجهاء قبائل العوالق في محافظة شبوة الأحداث المتسارعة التي تشهدها محافظتنا، وانطلاقاً من مسؤوليتنا وواجبنا في حماية محافظتنا ومناطقنا وأرضنا والدفاع عن عقيدتنا وأعراضنا، فقد قررنا إصدار هذا البيان الذي نوضح فيه موقفنا من مجمل الأحداث والأخطار التي تهدد محافظتنا:

1 - نحمل السلطة المحلية للمحافظة بأجهزتها المدنية والعسكرية المسؤولية الكاملة عن سقوط مديريات بيحان مرة أخرى في يد مليشيات الحوثي بعد أن تم تحريرها بتضحيات جسيمة للشهداء والأبطال، ونطالب الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف العربي بالتحقيق في هذا السقوط المذل وتقديم المتسببين للمحاكمة.
2 - نؤكد أن رجال قبائل العوالق في كامل الجهوزية للدفاع عن الأرض والعرض والعقيدة ودحر الحوثي وكل طامع من أرض شبوة، ونطالب الرئيس ودول التحالف وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية الشقيقتين بمساعدتنا ومساعدة كل الشرفاء في محافظة شبوة، لكي ينظموا جبهات الدفاع بعيداً عن أدوات الفشل والخيانة السابقة، ونؤكد لهم أن أهل شبوة وقبائلها كفيلون بتحرير محافظتهم خلال أيام بدون وصاية إخوان اليمن على جبهاتهم.
3 - نؤيد كل المطالب الشعبية المشروعة لأبناء المحافظة، ونبارك اعتصاماتهم في كل المديريات وكل الساحات، ونحذر من المساس بهم من أي كان.
4 - ندين بشدة الحصار المفروض على معسكر النخبة الشبوانية في العلم، ونحذر سلطة الإخوان ومليشياتها الهمجية من مغبة المساس بأبنائنا هناك.
5 - نؤيد كل المطالب المشروعة التي أوردتها البيانات الصادرة عن قبائل المحافظة، ونؤكد وقوفنا الكامل معهم في كل المديريات والمناطق، ونؤكد أن قبائل شبوة لحمة واحدة، ولن تفلح أساليب الفرقة بينهم.
6 - نطالب بسرعة إطلاق سراح كل المعتقلين من أبناء المحافظة وغيرهم ممن تعتقلهم سلطات الإخوان في سجونها السرية دون مبرر، ونطالب بالإفراج عنهم جميعاً دون قيد أو شرط، ونطالب بإطلاق الحريات وفق القانون.
وختاماً نكرر دعوتنا ومناشدتنا التحالف العربي مساعدة قبائل المحافظة على تنظيم جبهات المقاومة من أبناء المحافظة، ونؤكد أن أبناء شبوة كفيلون بطرد المحتل ودحر الخطر الحوثي بعيداً عن وصاية حزب الإصلاح".
والله ولي الهداية والتوفيق.
*صادر عن مشايخ وأعيان وعقال ووجهاء قبائل العوالق

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى