​توزيع معدات صيد لـ 40 مستفيدا في المضاربة ورأس العارة

> الحوطة "الأيام" خاص

>
دشن رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن المهندس ناصر عبدالله النسي، ومعه مدير فرع الهيئة بمحافظة لحج الأستاذ أحمد ذيبان الصبيحي، اليوم الإثنين، بمديرية المضاربة ورأس العارة ، توزيع معدات الصيد وتوفير الخدمات لسبل العيش الطارئة للأسر الأشد فقرا من الصيادين في منطقة رأس العارة الساحلية، الذي تنفذه "وكالة تنمية المنشآت الصغيرة للأعمال الإنسانية والإغاثية" بدعم من البرنامج السعودي لإعمار اليمن.

وتأتي هذه الخطوة ضمن اهتمامات محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاه اللواء الركن أحمد عبدالله التركي، بشريحة الصيادين وتحسين أوضاعهم المعيشية من خلال تسهيل عمل المنظمات في المحافظة للقيام بدورها في كافة القطاعات الخدمية والإنسانية والإغاثية.

وفي أثناء عملية التدشين أكد رئيس الهيئة إلى أهمية تشجيع الصيادين وتحسين أوضاعهم المعيشية، وتقديم الدعم والمساندة من خلال التنسيق مع المنظمات الداعمة للقطاع السمكي بإمكانيات تلامس أحوالهم وتحسٌن أوضاعهم وتخفف من معاناتهم.

مشيدا "بدور قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج ممثلة بالمحافظ اللواء أحمد عبدالله التركي" من خلال تسهيل عمل المنظمات الداعمة للصيادين، إضافة إلى الدعم السخي "للبرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن" لشريحة الصيادين الأشد فقرا، وكذلك دور الوكالة الدولية للمنشآت الصغيرة المنفذة للمشروع على اهتمامها بتنفيذ عدد من المشاريع الإنسانية التي تستهدف الصيادين، ملفتا إلى أن سرعة إنجاز العمل وجمع البيانات الصحيحة للحالات المستهدفة ستكون هي المرجعية للاستحقاق.

من جانبه، أكد المهندس صابر سعيد أحمد حمادي، مدير مشروع القطاع السمكي بالمنظمة، أن هناك آلية ومعايير لاختيار المستفيدين تم الاتفاق عليها من خلال الاستحقاق، دشنا اليوم توزيع "29 محركا بحريا 15 حصان ياماها" وثلاثة قوارب "فيبر جلاس" و 8 شباك صيد، بتكلفة إجمالية "80 ألف دولار" لـ 40 مستفيدا بمحافظة لحج.

حضر التدشين، من فريق المنظمة، الأستاذ شاكر المقطري، والمهندس محمد ناجي، ومعاذ عثمان، ومنسق المنظمات بالمديرية الأستاذ منيف محسن علي، وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمديرية وعدد من رؤساء الجمعيات السمكية واللجان المجتمعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى