ناصر مواطن.. يأوي إلى بيت دون سقف ويعمل بكلية واحدة

> زنجبار "الأيام" سالم حيدرة صالح:

> يعاني المواطن ناصر أحمد صائل، من سكان حارة باجدار بمدينة زنجبار في أبين، ظروفا صعبة ومعقدة، بعد أن جار عليه الزمن، وأصبح يعيش في منزل دون سقف. يقول إنه سَقَفَ غرفته الوحيدة بطربال، ليكون مسكنا له ولأولاده الخمسة.

وتتكالب ظروف الحياة القاسية، خاصة مع استمرار تفاقم الأزمات الصحية والإنسانية والاقتصادية، بينما ناصر يعد العائل الوحيد للأسرة، ويشكو ناصر من معاناته المرضية المزمنة، فضلا على أنه يعمل ويكافح بكلية واحدة.

المواطن ناصر أحمد صائل
المواطن ناصر أحمد صائل

وقال ناصر لـ "الأيام" أعيش ظروفا قاسية صحيا ومعيشيا، ومع هذه الظروف أصبح كل همي توفير لقمة العيش لأسرتي المكونة من خمسة أشخاص، والتفكير في استكمال سقف البيت الشعبي المكون من غرفة واحدة مشتركة للنوم والطبخ.

وأضاف ناصر أنه يعيش بكلية واحدة، ولا يقدر على العمل، ومن جرحى الحرب المنسيين، الذين لم تقدم لهم الحكومة ولا المنظمات شيئا، وتناسته الجهات ذات العلاقة، وكأنه ليس من أبناء هذه المحافظة التي قدمت قوافل من الشهداء والجرحى عبر كل المراحل، ولا زالت تدفع الثمن حتى اليوم.

غرفة واحدة مشتركة للنوم والطبخ
غرفة واحدة مشتركة للنوم والطبخ

مراسل "الأيام" التقى ناصر في منزله الشعبي بزنجبار، فشكى له من جور الزمن وقسوة الحياة الصعبة والمعقدة، التي يمر بها بعد أن تكالبت عليه الظروف وأصبح لا يقدر على توفير لقمة العيش له ولأسرته.

وناشد ناصر رجال الخير والأعمال والمنظمات مساندته وعونه على الاستقرار واستكمال بناء منزله، ومساعدته في مواجهة أعباء الحياة وقسوتها، في ظل ظروف المعيشة الصعبة التي يمر بها.

أولاد ناصر
أولاد ناصر

إلى جانب ذلك، ناشد المواطن ناصر المحافظ أبوبكر حسين سالم، ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي محمد الشقي بتقديم يد العون والمساعدة لمواجهة أعباء الحياة وقسوتها.

ما يعيشه ناصر، وغيره المئات من اليمنيين العاجزين عن التأقلم مع غلاء المعيشة، وغياب فرص العمل، وانعدام الأمن، يعد واحدا من نتائج الحرب لتي يشهدها البلد منذ سبع سنوات على التوالي، ومع استمرار فشل المفاوضات الدولية وتوتر المشهد العسكري في أنحاء متفرقة من البلاد، تتسع رقعة الحاجة للدواء والغذاء والأمن أكثر فأكثر هذا خلاف الأزمات الأخرى على الصعيد الصحي والاقتصادي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى