قبائل عسيلان تحدد 10 مطالب أبرزها محاكمة بن عديو

> عسيلان «الأيام» خاص:

>
شهدت مديرية عسيلان بشبوة، أمس الأول الخميس، وقفة احتجاجية لأبناء وقبائل المديرية للتنديد بما تمارسه السلطات المحلية بالمحافظة المحسوبة على حزب الإصلاح من عبث بالمحافظة والتفريط في مديريات بيحان الثلاث وتسليمها للحوثيين دون أي مقاومة.


وصدر عن الوقفة البيان التالي: "يا أبناء مديرية عسيلان الشرفاء إن وقوفكم اليوم يأتي للتنديد بما تمارسه جماعة الإخوان المسلمين المتمثلة بحزب الإصلاح من عبث بالمحافظة والتفريط في مديريات بيحان الثلاث وتسليمها لمليشيات الحوثي بدون أي مقاومة ومحاربة كل الشرفاء بالمحافظة ومطاردتهم والزج بهم في سجون لا لأي سبب غير أنهم يطالبون بحقوقهم المشروعة واستبدال هرم السلطة بالمحافظة بقيادة المدعو محمد صالح بن عديو محافظ حزب الإصلاح ومخرج أكبر عملية انسحاب في تاريخ الجيوش المعاصرة وعليه، فإن الوقفة الاجتماعية بالمديرية تطالب بما يلي:


1 - المطالبة بمحاكمة عاجلة للخونة المتسببين بتسليم مديريات بيحان الثلاث للحوثي دون أدنى مقاومة.

2 - مطالبة التحالف العربي بالتدخل العاجل لتحرير مديريات بيحان من الاحتلال الحوثي، وتحرير المديريات المتبقية من مليشيات الإصلاح قبل سقوطها كاملة بيد مليشيات الحوثي.

3 - يطالب أبناء مديرية عسيلان بسرعة تطبيق اتفاق الرياض قبل تسليم ما تبقى من مديريات محافظة شبوة التي بيد الإصلاح لمليشيات الحوثي.


4 - يوكد أبناء مديرية عسيلان وقوفهم إلى جانب دول التحالف العربي في محاربة قوى الإرهاب والتطرف والمليشيات التي تسيطر على المحافظة.

5 - يوكد أبناء مديرية عسيلان على ضرورة عودة النخبة الشبوانية لأنها صمام أمان للمحافظة.

6 - يطالب أبناء مديرية عسيلان بالضغط على سلطات شبوة بالأفراج عن المعتقلين من أبناء المحافظة خاصة والجنوب عامة الذين يقبعون في سجون مليشيات الإصلاح سيئة السمعة.

7 - يطالب أبناء مديرية عسيلان بإنقاذ شبوة من السلطات الإخوانية التي تسببت بانهيار العملة وغلاء المعيشة.

8 - يستنكر أبناء المديرية ما أقدمت عليه مليشيات الإصلاح من اعتداء همجي على معسكر العلم، واستهداف المنتسبين لهذاء المعسكر من أبناء محافظة شبوة ونهب كل محتوياته وبيع أغلبها في الأسواق وتقاسم بعضها بين قيادات وأفراد القوة التي كانت تحاصر المعسكر وقامت بالهجوم عليه.


9 - يستنكر أبناء المديرية التفجيرات الإرهابية التي تستهدف الأبرياء وبعض الجهات المسؤولة في محافظة عدن وبعض المحافظات الأخرى، ويطالبون بالكشف عن منفذيها ومن يقف وراءهم.

10 - يستنكر أبنا مديرية عسيلان الاعتداءات المتكررة من قبل سلطة الإخوان على مخيمات الاعتصامات السلمية في مديريات المحافظة التي تطالب بتحسين الأوضاع على كافة الأصعدة.

11 - يطالب الحاضرون من أبناء المديرية الشرفاء بالوقوف وقفة رجل واحد أمام التحديات التي تواجهها المديرية والمحافظة المتمثلة في ما تمارسه المليشيات الإخوانية وانهيار العملة وارتفاع الأسعار للمواد الغذائية والاعتقالات التعسفية للناشطين السياسيين والإعلاميين وأفراد النخبة الشبوانية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى