دعوات نقابية لتحريك الشارع في مواجهة الانهيار المعيشي

> الحوطة «الأيام» خاص

> تدهورت أحوال الموظفين في القطاع العام والخاص بعد مواصلة الريال اليمني انهياره أمام سائر العملات الأجنبية، ما دفع قيادات العمل النقابي بلحج إلى توجيه دعوة جادة أمس الأحد لمناقشة ارتفاع الأسعار، في ظل ثبات معدل الرواتب والأجور ما دون خط الفقر.

وتترقب محافظة لحج التي يعتمد أغلبية سكانها على الرواتب الحكومية تصاعداً حاداً في معدلات الفقر والجوع، بعد أن لجأت أسر لتقليص الوجبات والاكتفاء بوجبتي الغداء والعشاء.

وتصاعدت أصوات الموظفين في لحج مطالبة بتحركات نوعية وجادة لقيادة النقابات بلحج من شأنها الإسهام في تحسين الأجور بما يتناسب مع الأوضاع المعيشية، ورفع معدل الأجور إلى 300 % في القطاع العام، و200 % في القطاع الخاص.

وقالت مصادر نقابية لـ "الأيام"، إن قيادات نقابات العمال بلحج، دعت لعقد لقاء اليوم الإثنين، بمدينة الحوطة لتدارس أوضاع العمال والموظفين بالمحافظة في ظلّ ارتفاع الأسعار والغلاء الفاحش وانهيار العملة.

وسيناقش اللقاء ما يعانيه الموظفون في ظلّ الوضع الاقتصادي الهش الذي تعيشه البلاد، والمطالبات بتحريك رواتب الموظفين والأجور ومعاشات المتقاعدين، إضافة إلى العديد من القضايا التي سيتطرق لها اللقاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى