متحدث المقاومة الوطنية: 5 أسباب دفعت لإجراء انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي

> المخا/ عدن «الأيام» خاص

>
  • ​متحدث المقاومة الوطنية: إعادة انتشار القوات المشتركة إثر تقلص الخيارات العسكرية للشرعية
> قال سمير اليوسفي، رئيس المركز الإعلامي للمقاومة الوطنية، التي يقودها العميد طارق صالح، اليوم الجمعة، إن الانسحاب الذي أجرته القوات المشتركة في الساحل الغربي هو إخلاء لمناطق القتال التي سبق أن حددها اتفاق ستوكهولم في محيط مدينة الحديدة، وبرر القرار المفاجئ بخمس نقاط استراتيجية.

وفي أول توضيح للقوات المشتركة في الساحل الغربي عن قرار الانسحاب الذي وصفه مراقبين بـ"الغامض"، أوضح اليوسفي الصحفي البارز ورئيس تحرير صحيفة الجمهورية الرسمية المتوقفة منذ بدء الحرب طبيعة ما سماها "عملية إعادة الانتشار للقوات المشتركة في محيط مدينة الحديدة" خلال اليومين الماضيين.

وقال في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في تويتر، اليوم، إن ما حدث "هو إخلاء للمناطق التي يحكمها اتفاق ستوكهولم في محيط مدينة الحديدة".
وأضاف إن الخطوة "جاءت لتصحح مسار العمليات العسكرية وتزيل القيود عن مهام القوات المشتركة، وتحررها من سيطرة اتفاق السويد الذي عطل كل إمكانياتها وهدد قيمتها العسكرية".

وأكد اليوسفي إن قيادة القوات المشتركة اتخذت قرارا بإعادة الانتشار في وقت "تتقلص فيه الخيارات العسكرية للشرعية، وسيكون له تأثيرات واضحة وفعالة لإسنادها".

وأشار إلى أن قرار إعادة الانتشار جاء أيضا "لتلافي الأخطاء السياسية التي شابت بنود اتفاق ستوكهولم، وأقحمت القوات المشتركة في معارك استنزاف يومية أبعدتها عن حماية الشعب اليمني، وسيعمل على الإسهام في خلق واقع يضمن  لليمنيين الشرفاء حقوقهم السيادية".
وأعتبر رئيس المركز الإعلامي لقوات المقاومة الوطنية أن الانسحاب "خطوة تاريخية في توقيتها ودلالاتها، جاءت تتويجا لدعوات قيادة المقاومة الوطنية المتكررة لكافة الأطراف الحريصة "فعلا" على مواجهة المد الإيراني بتكوين اصطفاف وطني يضمن تشكيل جبهة موحدة في وجه كل ما يهدد الأمن الوطني والإقليمي".

وأشار اليوسفي الى أن قرار إعادة الانتشار من محيط مدينة الحديدة وضعت قيادة القوات المشتركة "المجتمع الدولي والامم المتحدة امام مسئولياتهم في تنفيذ اتفاق ستوكهولم، لتتفرغ بدورها للقيام بمسئولياتها وواجباتها الوطنية المتمثلة باستعادة الدولة والجمهورية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى