​توزيع قوارب لـ40 صياد بأحور

> زنجبار «الأيام» خاص

> ​قال مدير عام مكتب المصائد والاصطياد السمكي بأبين صادق علي ناصر حمامة، أمس السبت، إنه تم توزيع الدفعة الثالثة من القوارب والمحركات البحرية المخصصة لصيادين بمديرية أحور كدعم من الحكومة، برعاية كريمة من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.
وأكد حمامة لـ"الأيام" أن توزيع الدفعة الثالثة لقوارب الصيد التقليدي لصيادين أبين والمستفيد منها 40 صيادا من الشريط الساحلي بمديرية أحور.

وأشاروا إلى أنه تم توزيع 20 قاربًا لصيادين من المكرمة من رئيس الجمهورية سابقا للذين تضرروا من الإعصار وأدى إلى تدمير قواربهم وتأتي في إطار الجهود التي تبذلها السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ أبوبكر حسين سالم ونائبة مهدي الحامد ومكتب المصائد والاصطياد السمكي للتخفيف من معاناة الصيادين.


وأضاف أن هذه القوارب مع المكائن والمحركات سيستفيد منها الصيادون في مجابهة أعباء الحياة وستوفر لهم فرص العمل في البحر كون أغلب الصيادين يعانون الأمرين ويعملون في هذا المجال لتوفير لقمة العيش لأسرهم.
وأردف تعرض الصيادين لخسائر كبيرة نتيجة الإعصار الذي ضرب الشريط الساحلي بالمحافظة وهناك لجان شكلت لحصر تلك الأضرار من أجل تعويضهم التعويض المناسب.

مشيرا إلى أن هناك كانت بعض التدخلات من بعض المنظمات في دعم الصيادين عبر الجمعيات التعاونية السمكية للتخفيف من معاناتهم وما لحق بهم من أضرار وتبقى 20 قاربا من مكرمة رئيس الجمهورية في حال وصولها سيتم توزيعها على المتضررين ونبذل قصار جهودنا من أجل التخفيف من معاناة الصيادين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى