جنود في المقاومة بأبين يحتجزون الشاحنات لضمهم للقوات الجنوبية

> زنجبار «الأيام» خاص:

> احتجز العشرات من أفراد المقاومة الجنوبية بأبين، اليوم الأحد، عدداً من الشاحنات وقاطرات النقل في نقطة حسان الواقعة شرق مدينة زنجبار، للمطالبة بصرف مرتباتهم واعتمادهم ضمن قوام القوات المسلحة الجنوبية، وقالوا إن قطعهم للطريق بعدما تم تهميشهم وحرمانهم من أبسط حقوقهم.
وقال عدد من أفراد المقاومة الجنوبية في أحاديثهم لـ "الأيام"، إن تصرفهم هذا للضغط من أجل الحصول على مرتباتهم بالإضافة إلى ضمهم ضمن قوام قوات المجلس الانتقالي الجنوبي بعد مرور فترى طويلة على وعود لم تنفذ لحل قضيتهم.

وأضافوا: "تم تشكيلنا كمقاومة جنوبية ضد الغزو الحوثي لأبين والجنوب، لكن تم تهميشنا وعدم اعتمادنا، وظللنا نتابع من أجل انضمامنا ضمن القوات الجنوبية وصرف مرتباتنا، لكن لا حياة لمن تنادي".
وتابعوا: "نحن شباب وقفنا سداً منيعاً ضد الغزو الحوثي لأبين واليوم يتم رمينا على قارعة الطريق ولم يلتفت إلينا أحد، فهل لسنا جنوبيين لنا حقوق وعلينا واجبات والوطن الجنوبي يتسع لجميع أبنائه".

وأشاروا في أحاديثهم إلى اللجان التي شكلت، وأخذ بصماتهم قبل شهور لغرض حصرهم ضمن قوام القوات الجنوبية إلا أن هذا الإجراء ظل حبراً على ورق حتى الآن، وقالوا، "نحن نعيل أسراً بحاجة إلى الرعاية والاهتمام في ظل الظروف المعيشية الصعبة والانهيار الاقتصادي".
وطالب الجنود رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي بالنظر في قضيتهم والتوجيه إلى الجهات ذات العلاقة لاعتمادهم ضمن قوام القوات المسلحة الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى