مباحثات عسكرية يمنية أمريكية بريطانية في الرياض

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> ذكرت وزارة الدفاع بالحكومة المعترف بها دوليا أن رئيس هيئة الأركان العامة، الفريق الركن صغير بن عزيز، الذي يزور السعودية حاليا، اجتمع اليوم الثلاثاء مع الملحق العسكري في السفارة الأمريكية لدى اليمن العقيد مارت وايت مان، وناقش معه تطورات المستجدات على الساحة اليمنية.
وأوضحت الوزارة أن رئيس الأركان استعرض "الدور الذي تؤديه القوات المسلحة اليمنية من العمليات القتالية دفاعا عن الشرعية وعن الأمن والسلم الدولي في المنطقة والإقليم، بل والعالم، وتأمين طرق الملاحة والتجارة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب".

وأشارت بن عزيز إلى "أن المليشيات الحوثية الإرهابية الإيرانية دمرت ولغمت كل شيء، وذلك بزراعة الألغام الأرضية المختلفة دون مراعاة لطفل أو حيوان أو امرأة، ولغمت البحر بالألغام البحرية واستخدام القوارب المفخخة والزوارق المسيرة، ولغمت السماء باستخدام الطيران المسير، دون اعتبار لقواعد الاشتباك والقانون الدولي الإنساني".

وأكد الفريق بن عزيز، "أن إيران وحلفاءها في المنطقة هم مصدر الشر في العالم، مشيدا بما يقوم به التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية من دعم عسكري وسياسي واقتصادي".
وبحث رئيس هيئة الأركان العامة، اليوم الثلاثاء، في لقاء آخر مع الملحق العسكري في السفارة البريطانية لدى اليمن، العقيد بيتر لي جاسيك، المستجدات الميدانية والأوضاع المختلفة في الساحة الوطنية.
واستعرض الفريق بن عزيز "ما يمكن أن تلعبه المملكة المتحدة من دور إيجابي في دعم الشرعية والقوات المسلحة اليمنية ماديا ومعنويا لتنفيذ مهامها القتالية واستعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران في بلادنا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى