لماذا تأخر إعلان تأهل الأرجنتين إلى كأس العالم 2022؟

> سان خوان «الأيام» متابعات:

> تعادلت الأرجنتين والبرازيل بدون أهداف في مباراة متوترة وسريعة الإيقاع، فجر أمس الأربعاء، مما يعني حفاظ الفريقين على سجلهما الخالي من الهزائم في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وبالتعادل الذي تحقق في سان خوان، حافظت الأرجنتين على سجلها خاليا من الهزيمة للمباراة 27، وهي مسيرة ممتدة منذ أكثر من عامين.

ولم يخسر منتخب البرازيل للمباراة 15 على التوالي خارج أرضه في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال، وهذه السلسلة هي الأطول في التاريخ لفريق لم يخسر خارج أرضه بتصفيات أمريكا الجنوبية.

وفي آخر مرة التقى الفريقان لم تستغرق المباراة سوى 5 دقائق، قبل أن يقتحم المسؤولون الملعب، من أجل إخراج لاعبين أرجنتينيين، قالوا إنهم متهمون بعدم اتباع قواعد الحجر الصحي المتعلقة بكوفيد 19.

وتأهلت الأرجنتين لكأس العالم 2022 في قطر، ورفع التعادل رصيد الأرجنتين إلى 29 نقطة في المركز الثاني بمجموعة أمريكا الجنوبية بفارق 12 نقطة عن المركزين الرابع والخامس كولومبيا وبيرو، وبقيت 5 مباريات للأرجنتين، 4 لكولومبيا وبيرو.

ولم يدرك اللاعبون الأرجنتينيون أنهم تأهلوا إلا بعد فترة من انتهاء المباراة التي أقيمت في سان خوان ، فيما تساءل عشاق كرة القدم حول العالم كيف تأهل رفاق ميسي لكأس العالم.

ترتيب مجموعات أمريكا الجنوبية في تصفيات كأس العالم: البرازيل – 35 نقطة – 13 مباراة، الأرجنتين – 29 نقطة – 13 مباراة ، الإكوادور – 23 نقطة – 14 مباراة ، كولومبيا – 17 نقطة – 14 مباراة ، بيرو – 17 نقطة – 14 مباراة.

واحتاجت الأرجنتين نقطة إضافية للتأهل رسميًا لكأس العالم، لكن نتائج مباراة لم تُلعب بعد، أعطتهم البطاقة بحسابات معقدة.

4 منتخبات تتأهل مباشرة لنهائيات كأس العالم لأمريكا الجنوبية، بينما يلعب الخامس في المجموعة الفاصلة.

وضمنت البرازيل التأهل بشكل مباشر، وكان الوضع أن 4 منتخبات كانت تتنافس على 3 بطاقات أخرى: الأرجنتين والإكوادور وكولومبيا وبيرو، حيث تنص اللائحة على فارق النقاط، ثم فارق الأهداف.

لكن المباريات القادمة ستجمع بين فريقين بين المتنافسين الثلاثة، ونتيجة لذلك ستمنح الأرجنتين بطاقة التأهل، وتأتي إلى مباراة كولومبيا والأرجنتين المقررة في 27 يناير 2022.

ووجه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تهنئة متأخرة، بعد مباراة تشيلي وكولومبيا ، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى الأرجنتين بعد فوزها في التأهل الثاني لقارة أمريكا الجنوبية.

وخسرت أوروجواي بشكل مفاجئ 3 - صفر أمام بوليفيا لتصبح مهددة بالغياب عن نهائيات كأس العالم، قبل أربع جولات من نهاية تصفيات أمريكا الجنوبية.

وهذه النتيجة تعني أن أوروجواي خسرت لأول مرة في أربع مباريات متتالية في التصفيات، وبات الفريق الذي يضم لويس سواريز وإدينسون كافاني يحتل المركز السابع برصيد 16 نقطة من 14 مباراة، ويواجه خطرا حقيقيا بالغياب عن النهائيات في قطر.

وضمنت البرازيل والأرجنتين التأهل بالفعل، وتأتي الإكوادور في المركز الثالث بفارق ست نقاط عن كولومبيا وبيرو، وتتساوى أوروجواي مع تشيلي في رصيد النقاط لكن إجمالي أهدافها يبلغ سالب 7.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى