تعز.. تصفية وملاحقات تطال فارين من جبهات القتال

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> أفادت مصادر محلية، أن قيادات وعناصر حوثية ارتكبت، مساء أمس الأول، جرائم تصفية بحق عدد من أهالي شرعب الرونة، رفضوا القتال في صفوف الجماعة.

وقالت المصادر، إن عدداً من المقاتلين في صفوف الحوثي من أهالي شرعب الرونة (المتحوثين)، رفضوا التحرك كتعزيزات إلى مديرية الجراحي في محافظة الحديدة والمحاذية لمديرية شرعب الرونة، التي بدأت القوات المشتركة بعملية اقتحامها مساء الأحد الماضي.

وأكدت المصادر، أن عدداً من الأهالي الرافضين للقتال تعرضوا لعمليات قتل من قبل مشرفي وعناصر الجماعة الحوثية، فيما تم اختطاف العشرات من الأهالي والاتجاه بهم ناحية إب في حين لا تزال حملة الاختطافات الحوثية جارية.

وبحسب ما نقله موقع صحيفة الشارع، فإن من بين القتلى الذين تمت تصفيتهم فارين من جبهات مقبنة والجراحي، وأن اشتباكات حدثت بين قيادات ميدانية للجماعة بعضهم من عمران وذمار وآخرين من أهالي المديرية ذاتها، وبين والفارين من الجبهات أسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين.

وأشار المصدر إلى أن الوضع متوتر في عدد من مناطق المديرية، لا سيما مع اقتراب المواجهات، وسماع أصوات الانفجارات القادمة من جبل رأس إلى مناطق شرعب، وسط فرار عناصر الحوثي.

وكبدت القوات المشتركة، خلال الساعات الماضية، جماعة الحوثي خسائر كبيرة في العدد والعتاد بضربات محكمة استهدفت مواقع وثكنات وتعزيزات في مناطق متفرقة تابعة إدارياً لمديرية مقبنة بمحافظة تعز ومديريتي جبل رأس والجراحي بمحافظة الحديدة.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة، أن "وحدات الاستطلاع رصدت تحركات للمليشيات التابعة لإيران شرق مديرية حيس جهة مقبنة، ومن الشمال رصدت تعزيزات لذات المليشيات قادمة من الجراحي، وأخرى في سلسلة جبلية تابعة لجبل رأس مطلة على حيس، وتم التعامل معها بنجاح".

وذكر أن وحدات المشتركة تمكنت من تحرير مناطق في عزلة "البراشة" في الجانب الشمالي من مديرية مقبنة، وتطهير سلاسل جبلية هامة ومواقع حاكمة، بعد أن خاضت معارك عنيفة مع مليشيات إيران الحوثية، استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

إلى ذلك، أفادت مصادر إعلامية أن متحوثي شرعب الرونة بمحافظة تعز أغلقوا أقساماً ومراكز شرطة مستحدثة، وأكدت المصادر فرار المشرف الحوثي وقيادات ومشرفين آخرين بالرونة ومقبنة ومناطق متاخمة بشرعب، على وقع تقدم القوات المشتركة غرب تعز.

وأخلت جماعة الحوثي في شرعب الرونة أقساماً كانت قد استحدثتها وفر المشرف الحوثي على المديرية والمعين من المليشيات مديراً للمديرية علي القرشي مع عدد من القيادات.

وبالتزامن فرت قيادات ميدانية أخرى وعناصر حوثية من مديرية مقبنة استباقاً لمصير حتمي مع توغل القوات المشتركة من الساحل الغربي قدماً في المديرية.

وقالت مصادر محلية، "إن عناصر الحوثي فروا مساء أمس من مديرية مقبنة باتجاه محافظة إب عقب تقدم القوات المشتركة".

وتكللت العملية الواسعة للقوات المشتركة بتحرير مناطق واسعة وجبال استراتيجية وهي: جبل المغارب في مديرية جبل رأس وجبل محور العبد المطل على مديرية جبل رأس بمحافظة الحديدة، وجبال الروينة والسوهيرة والطور والعديد من الجبال في مديرية مقبنة بمحافظة تعز، وجبال الغازية و حبيطان وقحبر وعمر والدباس باب الفج بمديرية حيس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى