يعيل 7 من الأبناء براتب لا يكفي لكيس قمح

> الحوطة "الأيام" هشام عطيري:

> محمود سليمان معروف من أبناء مدينة الحوطة بلحج في العقد السادس من العمر متقاعد يبلغ متوسط راتبه التقاعدي ما يقارب 50 ألف ريال قيمة كيس دقيق، ولديه من الأولاد والبنات 7.

يقول العم محمود إنه يعمل في بيع (النايم) هو نوع من أنواع الكعك (الغريبات كما يسميها أهل عدن) لتوفير مصاريف أسرته في ظل الغلاء الفاحش الذي أدى إلى خروجه للشارع والبيع، حيث إن راتبه التقاعدي بالكاد يوفر قيمة كيس دقيق حالياً.

العم محمود يبيع أنواع الكعك في السوق
العم محمود يبيع أنواع الكعك في السوق
يحمل العم محمود على كتفه صفيحة يخرج بها من منزله في مختلف الأوقات صباحاً وظهراً ومساء يجوب بها شوارع المدينة لبيع الكعك على المواطنين، حيث يقطع يومياً مسافات طويلة في عملية البيع ليعود إلى أسرته وقد تحصل على جزء يسير من مصروف المنزل يساعده في توفير الغذاء لأسرته.


يقول العم محمود أنا أعمل كل يوم في بيع النايم وأحمل صفيحة على كتفي انتقل بها في مختلف الشوارع والأسواق لبيع ما فيها من الكيك مقابل مبالغ مالية زهيدة توفر أغراضاً بسيطة للمنزل في ظل هذا الارتفاع المتواصل للأسعار والغلاء الفاحش.

يشير الوالد محمود إلى أنه على هذا الحال منذ سنوات في البيع بالشوارع، وينتقل من محل إلى محل آخر عارضاً الكيك للمواطنين لغرض شرائه.


رغم كبر سنه ووصوله إلى ما يقارب 60 عاماً إلا أنه ما زال يعمل ويسير ويقطع مسافات من أجل لقمة العيش التي يوفرها لأولاده.

ويوضح أن عملية البيع لمنتجه من الكيك (الغريبات) الذي يصنع في منزله يساعد مع الارتفاع المهول للأسعار، لكن حسب قوله يعمل دون كلل أو ملل في بيع كافة الكيك بالصفيحة والعودة إلى المنزل، ليبدأ رحلة جديدة من عملية البيع في شوارع المدينة للمواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى