نازحو أبين.. تهميش وحرمان وتلاعب بالإغاثة

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
احتج عشرات النازحين في مخيم حارة الطميسي بمدينة زنجبار بأبين، أمس الأربعاء، ضد تهميشهم وحرمانهم من مستحقاتهم الشهرية من الدعم الإغاثي من قِبل المنظمات الدولية والإغاثية.

نازحو أبين.. تهميش وحرمان وتلاعب بالإغاثة
نازحو أبين.. تهميش وحرمان وتلاعب بالإغاثة

ونفذ النازحون وقفة احتجاجية، في حرم المجمع الحكومي بزنجبار، للمطالبة بصرف مستحقاتهم، بإلغاء قرار تغيير مندوب النازحين محفوظ فارع الذي يرون فيه أنه واحد من الأشخاص الذين يتحلون بالنزاهة ومن الذين يهتمون بأوضاع النازحين.


وقال عدد من النازحين المحتجون في أحاديثهم لـ "الأيام" إنهم لم يستلموه حقوقهم منذ أشهر، كونهم يعيشون ظروفا استثنائية ومأساوية ومعقدة نتيجة الإهمال الذي يتعرضون له.


وأشاروا إلى أنهم أصبحوا عرضة للبرد القارس وللأمراض الوبائية خاصة في فصل الشتاء هم وأسرهم التي يعيلونها وفي مخيمات من الأشجار وأصبحوا في خبر كأن ولم وغيرهم المنظمات الإغاثية أي اهتمام ولا السلطة المحلية بعد أن تركوا منازلهم مجبرين جراء الحروب التي شنتها جماعة الحوثي.


وأضافوا أن ما زاد الطين بلة هو إقدام السلطة المحلية بزنجبار على تغيير مندوب النازحين محفوظ فارع بشخص آخر دون معرفة الأسباب، وهو من الأشخاص الذين يهتمون بقضايا النازحين، حد قولهم.


وقالت النازحة الحاجة جمعة حسين دابي إنها تعاني منذ أن تركت منزلها ببيت الفقيه في الحديدة بسبب بطش جماعة الحوثية، وأن المنظمات لم تهتم بأوضاعهم ولم يستلموا مستحقاتهم الإغاثية الشهرية بانتظام وتعيل أسرة مكونة من عشرة أفراد ويباتون في عشة، مشيرة إلى أن النازحين يعانون الأمرين من جوع وفقر وعوز وأمراض وبائية ويواجهون قساوة الحياة الصعبة خصوصاً في ظل ارتفاع الأسعار.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى