بالأرقام.. جماعات إرهابية وعصابات مسلحة في قبضة أمن لحج

> الحوطة "الأيام" خاص:

> حققت الأجهزة الأمنية في محافظة لحج نجاحات يُشار لها ”بالبنان" في فترة زمنية وجيزة شملت قضايا وجرائم متنوعة ومختلفة وتقديم متهمين بجرائم جسيمة وغير جسيمة إلى العدالة.

وأشار مصدر حكومي إلى أن الأجهزة الأمنية وكافة الوحدات والتشكيلات التابعة لإدارة أمن لحج خلال عام 2021م، تمكنت من تنفيذ عمليات نوعية في لحج ومحيطها كان لها بالغ الأثر في هزيمة الجماعات الإرهابية والعصابات المسلحة.

وأكد على أهمية تحلي رجال الأمن بمزيد من اليقظة ورفع الجاهزية والتعامل بحزم مع كل من تُسوّل له نفسه المساس بأمن واستقرار المجتمع.

وشدد على ضرورة تنفيذ الخطة الأمنية وعدم التهاون مع كل من يسعى لإقلاق السكينة العامة في المجتمع، مثمناً جهود الأجهزة الأمنية في المحافظة وما حققته من نجاحات في تعزيز الأمن وإفشال مخططات الإرهاب.

وكشف المصدر عن إجمالي القضايا التي أنجزتها إدارة أمن لحج بإشراف ومتابعة حثيثة من مدير أمن لحج اللواء صالح السيد وهي تأتي بعد جهود كبيرة بذلتها الإدارة العامة لأمن محافظة لحج.

واستعرض المصدر الأمني في تصريح لوسائل الإعلام عن إجمالي القضايا الواردة إلى غرفة عمليات أمن لحج خلال شهر 1/ 2021م، حتى شهر 2021/10م من نفس العام وتقديمها لجهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية وهي على النحو التالي:

1 - القضايا الجنائية "669" قضية.

2 - قضايا أرض "689" قضية.

3 - قضايا أمنية "488" قضية.

4 - القضايا المتعلقة بالحوادث المرورية "230" قضية.

5 - القضايا الحقوقية "52" قضية.

6 - جرائم قتل "46" قضية.

7 - جرائم غير عمد قضيتين.

8 - إيذاء جسماني جسيم ومتوسط وبسط "229" قضية.

وأوضح ذات المصدر أن الخسائر المادية كانت على النحو التالي:

1 - الخسائر المادية في القضايا الجنائية بلغت حوالي 47 مليون ريال يمني تقريباً.

2 - الخسائر المادية في الحوادث المروية بلغت حوالي 2 مليار و70 مليون ريال يمني تقريباً.

3 - وعن إجمالي الخسائر البشرية والوفيات، قال وصلت الخسائر إلى 59 من الذكور و7 من الإناث، بالإضافة إلى الإصابات في الحوادث المرورية سواء إصابة بليغة ومتوسطة وبسيطة وصلت إلى 192، حد تعبيره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى