تقدم للعمالقة وسيطرة على مناطق جديدة في أطراف الحديدة وتعز

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> أعلنت القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، أمس الأحد، سيطرتها على مواقع جديدة في مناطق القتال جنوب الحديدة.

وقال الإعلام العسكري للقوات المشتركة، إنه تم تحرير قرية "الرون" غرب مديرية حيس، وواصلت تقدمها الميداني وسط حالة انهيار في صفوف الحوثيين.

وتقع القرية المحررة إلى الشمال الغربي من مديرية حيس، على الحدود مع مديرية الجراحي، حسب مصادر ميدانية.

وسيطرت القوات المشتركة، أمس الأول، على أطراف وادي سقم والعديد من التباب الاستراتيجية، ومنها تبة الجمل شمال مديرية مقبنة بمحافظة تعز، وسط حالة من الانهيار والتخبط في صفوف مليشيات الحوثي.

وقال الإعلام العسكري للقوات المشتركة، في بيان، إن القوات المشتركة سيطرت على أطراف وادي سقم والعديد من التباب الاستراتيجية، ومنها تبة الجمل، بعد معارك عنيفة خاضتها ضد المليشيات الحوثية استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

ونقل البيان عن مصدر عسكري قوله، إن القوات المشتركة كبدت الجماعة الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وسقط العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح، وتدمير أسلحة من عتاد الحوثي وسط حالة من التقهقر في صفوف الحوثيين.

وكانت القوات المشتركة قد سيطرت على 7 قرى شمال مديرية مقبنة غرب محافظة تعز، بعد مواجهات عنيفة خاضتها ضد مليشيات الحوثي في عزلة "شمير"، تمكنت خلالها من فرض السيطرة الكاملة على قرى "الحناية والحكمة والعكدة والرأس والخليفة والمنارة والبراح" بالإضافة إلى "قلعة دار الكافر" الاستراتيجية، وسيطرت على جبل مغرم الرأس المطل على جمرك سقم في شمير بمديرية مقبنة.

وتعد مديرية مقبنة من أوسع مديريات محافظة تعز، وتتصل جغرافياً بعدد من المديريات التابعة لمحافظات الحديدة وإب وتعز.

وحققت القوات المشتركة انتصارات عسكرية كبيرة خلال الأيام الماضية في تعز والحديدة، وذلك ضمن خطة إعادة الانتشار التي نفذتها القوات المشتركة في المناطق غير المحكومة بالاتفاقيات الدولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى