ضبط 12 ألف باكت من الأدوية المهربة والضارة في نقطة أمنية بردفان

> ردفان «الأيام» خاص:

> تمكنت نقطة أمنية تابعة للواء الخامس دعم وإسناد، بمنطقة الجبلين مديرية الملاح بردفان اليوم الأحد، من ضبط أدوية مهربة مسرطنة، كان قد منع تداولها طبيا منذ نحو 14 عاما، في كثير من دول العالم.

وقالت مصادر أمنية إن النقطة اكتشفت كمية الأدوية المهربة بعد عملية تفتيش دورية، شك فيها أفراد النقطة بحمولة الشاحنة، وبعد تفتيش دقيق تم اكتشاف الأدوية بعد أن تم تغطيتها بمادة الملح الصخري، وهي في طريقها من عدن إلى منطقة الحد بيافع، على متن سيارة دِينّا، وعددها 12 كرتونا، تحوي نحو 12 ألف باكت صغير من العقار، حد قوله.

ويعرف هذا العقاربـ "Regultts" ويسمى محليا "شربة القات"، ويحتوي على مواد مسرطنة، وكانت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية قد أصدرت تعميما رقم (505) في سبتمبر الماضي، بمنع وتجريم استخدام هذا العقار نهائيا، كونه يحتوي على مادة تسمى (فينو لفثالين) حسب المصدر، وهي مادة محرمة ويمنع استخدامها دوليا حسبما أفاد المصدر.

وأشار العقيد ركن حسين عبدالرحمن قائد عمليات اللواء الخامس دعم وإسناد إلى وجود معلومات سابقة بحجم الأضرار الخطيرة التي يسببها استخدام هذا النوع من العقار المهرب، لذلك حرصنا، حسب توجيهات قائد اللواء الخامس دعم وإسناد العميد مختار النوبي، أن تكون نقاطنا الأمنية على اطلاع بذلك، والنتيجة كانت احتجاز مثل هذه المواد المحرم استخدامها في نقطة الجبلين، التي يبذل أفرادها جهودا كبيرة في عملهم حماية للأمن والاستقرار وحماية للمواطن من هذه الآفات المحرم استخدامها.

وأفاد عبدالرحمن بتواصلهم مع اللجنة العليا للمواد الطبية التابعة للمجلس الانتقالي، ومع الهيئة العليا للمستلزمات الطبية، وحضر ممثلون عنهما أمس إلى نقطة الجبلين لتحريز هذه المواد المهربة، وأخذ عينات منها كما أفادت التفاصيل.
الجدير ذكره أن عملية تهريب مثل هذه المواد المحرمة تتم عبر سندات وتراخيص مزورة لتفادي النقاط الأمنية حسب تصريحات المصدر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى