​الوزير الزعوري يلتقي خبيرة دولية لتنفيذ إحدى قرارات مجلس الأمن

> عدن «الأيام» خاص

>
​التقى د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، بمكتبه بعدن، اليوم الإثنين، السيدة اعتماد مطر الخبيرة الأجنبية المعتمدة من قبل الصندوق الإنمائي للأمم المتحدة والمكلفة من قبل الحكومة النرويجية كدعم فني تساعد حكومة المناصفة ممثلة بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في الإشراف على الخطة الوطنية للمرأة وتنفيذ القرار 1325 للمرأة الأمن والسلام.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالسيدة اعتماد في العاصمة عدن بين أهلها وناسها، موضحًا أن الحرب التي أشعلها الحوثيون ذهب فيها الآلاف من الشهداء دفاعًا عن الأرض والعرض كما أنتجت  الحرب الآلاف من  الأمهات الثكالى والنساء الأرامل والعديد من  الأسر التي فقدت عائلها وتعرضت العديد من النساء من قبل الانقلابيين إلى الانتهاكات ودمرت المدارس وتدهور الوضع الاقتصادي.. كل هذا جعل حكومة المناصفة أمام تحد بالتعامل مع الواقع والنهوض على الرغم من شحة الإمكانيات.

من جانبها، قدمت السيدة اعتماد شرحًا لطبيعة المهام المكلفة بها مع الوزارة واللجنة الوطنية التي يرأسها الوزير لتنفيذ الخطة الوطنية للمرأة الأمن والسلام وفق قرار مجلس الأمن 1325،  وأنها ستعمل مع القيادات بالوزارة على إعداد خطط العمل اللازمة وكذلك التواصل مع الجهات الحكومية الموجودة ضمن اللجنة (الداخلية والتربية والتخطيط والتعاون الدولي والصحة العامة والسكان).
كما أوضحت أنها ستقوم خلال الفترة القادمة بتوجيه مذكرات إلى أكثر من بلد لتقديم الدعم المطلوب لتنفيذ الخطة وتقديم المساعدات للمتضررين من الحرب وخاصة النساء والفتيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى