​انقاد حياة مريض يمني مصاب بجلطة قلبية في المكلا «صور»

> المكلا "الأيام" خاص

>
أنقذ فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الطبي التطوعي، اليوم الأربعاء، حياة مريض يمني يبلغ من العمر 55 عامًا بالمكلا.

قبل العملية
قبل العملية

ويذكر أن المريض يُعاني جلطة في جدار عضلة القلب، لإصابته بانسداد كلي في الشريان الأيسر الرئيس الذي يغذي 70 % من عضلة القلب، وذلك بعد إجراء الفريق الطبي قسطرة دقيقة له دون اللجوء للتدخل الجراحي، بالتعاون مع مركز نبض السعودية التطوعي لأمراض وجراحة القلب.

واستقبله الفريق الطبي المريض في وقت متأخر من الليل، وقام على الفور بعمل كامل الفحوصات الطبية اللازمة له، وإجراء عملية استكشافية، قرر على إثرها فتح الشريان المسدود باستخدام القسطرة المذيبة للجلطات، التي تعد من أحدث الطرق لعلاج الجلطات دون جراحة.

بعد العملية
بعد العملية

ويأتي ذلك ضمن البرنامج التطوعي الطبي الذي ينفذه المركز بالتعاون مع برنامج نبض الحياة لأمراض القلب، ويشمل تنفيذ 540 عملية في مجال جراحة القلب المفتوح بأنواعها للأطفال والكبار بالمكلا، والمستفيدين من الأسر من ذوي الدخل المحدود في جميع أنحاء اليمن، وإجراء 1,440 عملية في مجال القسطرة العلاجية بأنواعها، وتنفيذ 960 عملية في مجال القساطر التشخيصيـة، يستفيد منها 2,940 مريضًا ويستمر حتى نهاية العام الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى