​مصر تخطف فوزاً صعباً أمام لبنان والجزائر تضرب السودان برباعية

> الدوحة «الأيام» متابعات

> اقتنص منتخب مصر فوزا صعبا على حساب لبنان، بنتيجة (1 - 0)، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الأربعاء على ملعب (الثمامة) بقطر، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب.
سجل منتخب مصر هدف الفوز في الدقيقة 71 عن طريق محمد مجدي أفشة، من ضربة جزاء، بعد فاصل من الفرص الضائعة لصالح الفراعنة واستبسال كبير للاعبي لبنان، خصوصا من الدفاع والحارس مصطفى مطر نجم المباراة.

ورفع منتخب مصر رصيده بقيادة مديره الفني البرتغالي كارلوس كيروش إلى 3 نقاط في المركز الثاني خلف منتخب الجزائر المتصدر بفارق الأهداف.
في المقابل، يحتل منتخب لبنان المركز الثالث بلا نقاط، بقيادة مديره الفني التشيكي إيفان هاشيك، فيما يتذيل السودان المجموعة بدون نقاط أيضًا.

وحصل لاعب وسط المنتخب المصري عمرو السولية على جائزة رجل المباراة.
وخلال المباراة أثار التبديل السادس لمنتخب مصر ، جدلاً واسعًا ، حيث أجرى منتخب مصر، 6 تبديلات في مباراة لبنان بدأها بمهند لاشين على حساب حمدي فتحي الذي غادر مصابًا في الشوط الأول.

بعدها أشرك البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر 5 تبديلات بعد ذلك، بمشاركة أحمد رفعت وأحمد سيد زيزو وأسامة فيصل وعمر كمال عبد الواحد قبل أن يجري تغييرًا في الوقت الأخير بنزول أيمن أشرف.
ويعتبر موقف منتخب مصر قانونيًا وفقًا للوائح البطولة التي تنص على عدم احتساب تبديل اللاعب المصاب.

وطمأن الاتحاد المصري لكرة القدم، الجماهير على اللاعب حمدي فتحي الذي غادر مباراة لبنان للإصابة.
وقال الاتحاد المصري لكرة القدم، في بيان مقتضب، عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي: "حمدي فتحي بخير"، مع نشر عدة صور لإصابة اللاعب خلال المباراة بعد كرة مشتركة بين لاعبي المنتخب المصري واللبناني في منطقة الجزاء.

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، استبدل حمدي فتحي بناء على توصية الدكتور محمد أبو العلا طبيب الفراعنة، وأشرك مهند لاشين بدلًا منه.
وتلقى حمدي فتحي ضربة في الرأس أدت لشعوره بدوار، بجانب وجود إصابة في الوجه بمحيط العين، وهو ما دفع طبيب المنتخب للمطالبة بتغيير لاعب الأهلي.

وفي مباراة أخرى تمكن المنتخب الجزائري، من تجاوز عقبة شقيقه السوداني، بالفوز عليه بنتيجة 4 - 0، في الجولة الأولى من دور المجموعات.
رباعية المحاربين تناوب على تسجيلها كل من بغداد بونجاح (ق 11، و37)، وجمال بن العمري (ق 43)، وهلال العربي سوداني (ق 46).

ونجح المحاربون في فرض سيطرتهم منذ الوهلة الأولى، حيث تحكموا في إيقاع المباراة، وشنوا عدة غارات هجومية على مرمى الحارس أبو عشرين.
وبهذه النتيجة، أصبح رصيد المحاربين 3 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة مؤقتا، أمام منتخب السودان الذي احتل المركز الأخير بلا نقاط.

واستهل المنتخب المغربي مشواره في كأس العرب، بفوز سهل على شقيقه الفلسطيني بنتيجة (4 - 0)، على ملعب ستاد الجنوب ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثالثة.
سجل رباعية المغرب كل من محمد نهيري بالدقيقة 31، عبد الإله حافيظي "هدفين" (56، 64)، وبدر بانون من ركلة جزاء (87).

هذا ويسعى منتخب عمان غداً الجمعة إلى التعويض وتحقيق الفوز عندما يلتقي نظيره القطري على إستاد المدينة التعليمية في تمام الساعة الرابعة عصراً ، لحساب الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لبطولة كأس العرب.
ويسبق ذلك لقاء البحرين مع العراق على إستاد الثمامة تمام الساعة الواحدة ظهراً ، وحقق منتخب عمان تعادلا بطعم الخسارة أمام العراق بهدف ، فيما تمكن القطري من تحقيق فوز صعب على شقيقه البحريني بهدف عبدالعزيز حاتم.

لقاء عمان أمام قطر المستضيف وبطل آسيا، لن يكون سهلاً للأحمر العماني، وستكون مهمة الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب عمان تتلخص في إيجاد خطط وتكتيكات تخلخل من الدفاعات القطرية التي غالباً ما تندفع للهجوم وتترك مساحات في الخلف يمكن استغلالها، والتركيز على مفاتيح اللعب لديه مثل حسن الهيدوس وأكرم عفيف.

المنتخب القطري من جانبه لن يبذل مجهودا كبيرا وسيسعى للخروج بنقاط المباراة والتي ستُعزز من حظوظه للتأهل للدور الثاني بعد فوزه غير المُقنع أمام المنتخب البحريني القوي.
وتكمن خطورة المنتخب القطري في أن غالبية لاعبيه يجيدون التهديف والتسديد البعيد وسرعتهم عالية في التحول من الدفاع للهجوم خاصة مع وجود المعز علي وعبدالعزيز حاتم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى