غدا.. إزالة العشوائيات من المواقع الأثرية بمنطقة القرو ​بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص

>
أكدت السلطة المحلية بمديرية زنجبار، أنه سيتم تنفيذ حملة إزالة المباني وإخلاء موقع القرو الأثري بمدينة زنجبار، صباح غد الخميس، بالتنسيق مع الحزام الأمني وتوجيه رسائل إلى توثيق المحكمة بعدم التوثيق بالبيع في هذا الموقع، وأطلقت تحذيراً صارماً لمدعيي الملكية بعدم البيع، ما لم سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وقال مدير عام مديرية زنجبار م. سالم عكف، تمت مناقشة توجيهات محافظ أبين أبوبكر حسين سالم بضرورة حل مشكلة الباسطين على الموقع الأثري بمنطقة القرو بحارة الطميسي بمدينة زنجبار ووضع حلول نهائية وإزالة المباني المستحدثة وإخلاء الموقع في المنطقة الأثرية.

وأكد عكف أن يقتضي وضع حلول ونهاية لقضية الباسطين على الأراضي الأثرية بمنطقة القرو من النازحين والمواطنين، بإطلاق الحملة اليوم الخميس بمعية الأجهزة الأمنية وتحديد لإزالة كل الباسطين وإلزام مدعيي الملكية بعدم البيع في الأراضي الأثرية.

وقال إن هناك توجيهات صريحة من قبل محافظ المحافظة بإزالة البناء العشوائي الذي طال المنطقة الأثرية بمنطقة القرو بمدينة زنجبار، التي تعد وجه أبين الأثري.

ولفت إلى أن هناك من يقومون بتشوية المنطقة الأثرية بكود القرو من خلال الحفريات العشوائية أو البناء العشوائي من قبل المواطنين أو النازحين، متناسين ماذا تعني هذه المنطقة لأبين الخير والعطاء، فهي الحضارة والتاريخ والأصالة، ولن يُسمح لأي شخص العبث بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى