الكابتن نادر عبيد لـ "الأيام": الإصابة حرمتني كرة القدم وحسان بحاجة إلى تكاتف محبيه

> التقاه/ سالم حيدرة صالح

>
يشتهر نادي حسان بمدينة زنجبار بتفريخ المواهب والنجوم، والكابتن نادر عبيد نجم خط الهجوم واحد من هؤلاء النجوم الذين ظهروا، وأبدعوا وأجادوا وصالوا وجالوا مع الفارس الحساني لما يمتلكه من موهبة، جعلته يفرض نفسة أساسيا ضمن الفريق الأول لكرة القدم واجهة النادي.

فريق حسان
فريق حسان

هذا النجم حرمته الإصابة التي تعرض لها من مواصلة مشواره الرياضي والإبداعي في المستطيل الأخضر، وتركها مجبرا وهو في قمة العطاء، وحرمت الفريق من عطائه وإبداعه الكروي الذي يشار إليه بالبنان، ومن أسرة رياضية عريقة بمدينة زنجبار، محبة للفارس الحساني الذي ترنح إلى دهاليز أندية الظل، وابتعد عن الأضواء، وهذا لا يليق بهذا النادي العريق.

"الأيام" كعادتها في تسليط الأضواء ونبش ماضي النجوم وذكرياتهم مع معشوقتهم كرة القدم، من الذين أبدعوا وأمتعوا الجماهير الرياضية، وكان لقائنا مع أحد النجوم الحسانية الشابة، حرمته الإصابة من مواصلة مشواره الرياضي، الكابتن نادر عبيد رزق نجم خط الهجوم لفريق حسان.

*حدثنا عن بديتك مع كرة القدم؟

- بدايتي كبداية أي لاعب، تم اكتشافي في الفريق الشعبي عبر المدرب مرشد حسن، ثم في المدرسة، وقد مثلت المنتخبات المدرسية عبر الفئات العمرية لنادي حسان أبين إلى الوصول إلى الفريق الأول لكرة القدم.

*ما الأندية التي لعبت لها وماذا حققت معها؟

- تدرجت في الفئات العمرية لنادي حسان ابتداء بالناشئين، وحققت معهم بطولة المحافظة للناشئين، التي أتاحت لنا المشاركة في بطولة الجمهورية للناشئين، وحققنا المركز الثاني، وبعدها فئة الشباب بالنادي، ثم التحقت بالفريق الأول للنادي، ولا بطولات تحققت في تلك الفترة، سواء المركز الثاني في الدوري اليمني الممتاز للموسم الرياضي 2005، تقريبا في أحد المواسم تعرضت للإصابة، فتم استبعادي من قائمة الفريق في أحد بطولات الدوري اليمني الممتاز، وبسبب عدم مشاركتي تمت إعارتي لنادي هلال جعار، في أحد التجمعات المؤهلة للدرجة الثانية.

* ماذا ينقص فريق حسان حتى يعود إلى موقعة الطبيعي؟

- النادي بحاجة إلى تكاتف الجميع والعمل بروح وقلب رجل واحد، إداريين ومدربين ولاعبين وجمهور، إضافة إلى ذلك موراد مالية وداعمين لتسهيل عمل النادي، فالرياضة أصبحت بدرجة كبيرة تعتمد على الإمكانيات المادية.

هناك محطات رياضية كثيرة مررت بها في أثناء ممارستك لعبة كرة القدم ماهي؟

الالتحاق بنادي حسان هو أبرز محطاتي الرياضية، ففيه ترعرعت، وبدأت مسيرتي الرياضية، وتم استدعائي لمنتخب الناشئين، ولكن دائما الإصابة تسببت في استبعادي من المنتخب، في عام 2010 مثلت المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية في البطولة العربية في مدينة الدمام.

* من له الفضل في إبراز موهبتك الرياضية وتقديمك للجماهير؟

- الأستاذ والمربي الرياضي الكابتن حسين العوذلي، والكابتن وجدي مهدي سالم، واستفدت من كل مدرب تدربت معه خلال لعبي لنادي حسان، مثل الكابتن أحمد صالح الراعي، والكابتن حيدرة فضل، والكابتن عبدالله مكيش، والكابتن عبدالله باعامر.

* ما أهم الإنجازات التي حققتها مع الفريق؟

- وصيف الدوري اليمني الممتاز 2005، وصيف بطولة الجمهورية للأندية للناشئين 2002 تقريبا.

* هل لعبت مع المنتخبات الوطنية؟

- لعبت مع المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية؟

* حدثنا عن المركز الذي تلعب فيه؟

- مهاجم وصانع لعب في بعض المشاركات.

* ما أجمل مباراة لعبتها وأسواء مباراة؟

- أفضل مباراة لعبتها كانت في بطولة المريسي، كان فريقنا متأخرا 1/0 في الشوط الأول، ودخلت بالشوط الثاني وحققت سوبر هاتريك لتنتهي المباراة بفوز حسان على وحدة عدن 4/1، وأسواء مباراة لي كانت أمام نادي شمسان في كأس رئيس الجمهورية، وخسرنا المباراة بثلاثة أهداف دون رد.

* ماذا أعطتك كرة القدم؟

- معرفة أكبر قدر من الأصدقاء الرياضين في شتى مناطق الجمهورية.

* أجمل هدف سجلته؟

- دبل كيك من سوبر هاتريك أمام وحدة عدن في بطولة المريسي.

* من اللاعبين الذي ترتاح للعب بجوارهم؟

- الفقيد الكابتن أوسام السيد الشخصية التي تأثرت بها كلاعب وأحببت ملازمته في الملعب.

* كابتن هل شاركت في أي دورات تدريبية بعد تركك معشوقتك كرة القدم؟

- نعم تحصلت على الدورة التدريبية D لمدربي كرة القدم تحت أشراف الاتحاد اليمني لكرة القدم، وقريبا من خوض دورة C الأسيوية بإذن الله، وحاليا أدرب فريق حسان للناشئين.

* ما المواقف المحرجة التي تعرضت لها؟

- كمهاجم، إضاعة الفرص السهلة يعرضني للأحراج.

* ما المباراة التي لا زالت عالقة في ذاكرتك؟

- مباراتنا أمام صقر تعز في أحد مواسم الدوري اليمني، استطاع من خلالها الفريق التغلب على نادي الصقر المتصدر والمنافس بقوة للدوري، وامتلاكه محترفين بمستوى عال، ولكن الشباب كانوا لهم في المرصاد، وخطفنا ثلاث نقاط ثمينة.

* هل تم تكريمك في مشوارك الرياضي؟

- لا تكريم فردي، سوى بعض المباريات كنت أحصل فيها على أفضل لاعب في المباراة.

* هناك مدربين تدربت على أيديهم، من هو المدرب الذي هو الأفضل؟

- الكابتن عبدالله باعامر؟

* هل أنصفك الإعلام الرياضي؟

- مسيرتي قصيرة ومليئة بالإصابات، فلا محطات كبيرة قدمتها كي يتحدث عني الأعلام.

* من وجهة نظرك، ما الأسباب التي أدت إلى تدهور الرياضة الأبنية العريقة، وماذا تحتاج لعودتها إلى مكانتها؟

- الحروب المتتالية على محافظة أبين أدت إلى تدمير البنية التحتية، وهذا ساهم بشكل كبير في تدهور الرياضة بأبين، لينخرط كثير من الشباب في السلك العسكري بحثا عن لقمة العيش.

* لماذا تركت معشوقتك كرة القدم وأنت في قمة العطاء؟

- تعرضت لأكثر من إصابة في مسيرتي الرياضية، وتكرار الإصابات منعني من إكمال اللعب مع فريق حسان.

* كابتن، عرِّفنا عن بطاقتك الشخصية: الاسم والميلاد والحالة الاجتماعية والعمل حاليا والمركز الذي كنت تلعب فيه؟

- نادر عبيد رزق مواليد 1987/7/27م متزوج، وموظف لدى مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بأبين، ومدير للموارد البشرية بمكتب الأشغال والطرق م/أبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى