تعهد أمريكي بدعم الإصلاح في أول لقاء لمحافظ البنك المركزي

> الرياض/عدن «الأيام» خاص

>
ذكرت مصادر رسمية ودبلوماسية في الرياض أن محافظ البنك المركزي الجديد أحمد غالب المعبقي اجتمع، أمس الأربعاء، بالقائمة بأعمال السفير الأمريكي في اليمن كاثي ويستلي.

وهذا أول لقاء لمحافظ البنك مع ممثل دبلوماسي لإحدى الدول الخمس العظمى غداة تعيينه أمس الأول في إطار ما تصفه الحكومة بعملية إصلاحات اقتصادية كبرى تعتزم تنفيذها ضمن خطة للحد من الأزمة المعيشية مع انهيار العملة الوطنية التي تعصف بالبلاد نتيجة استمرار الحرب للعام السابع.

ونشرت السفارة الأمريكية على حسابها في "تويتر" أمس تصريحاً للقائمة بأعمال السفير أكدت فيه تعهد الولايات المتحدة بدعم إصلاحات شاملة في اليمن لصالح الشعب اليمني.
وأضاف بيان السفارة: "تمت مناقشة الحاجة إلى استمرار التعاون الدولي القوي والإعانات المالية للمساعدة في دعم الاقتصاد اليمني".

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، والصين، قد رحبت بتعيين الرئيس عبدربه منصور هادي، قيادة جديدة للبنك المركزي. كما لاقى القرار في الداخل اليمني ارتياحاً شعبياً واسعاً.
وألقى القرار الصادر مساء الإثنين الماضي بثقله على أسعار العملة الأجنبية أمام العملة المحلية، حيث انخفضت أسعارها في سوق الصرف بعدن لتبلغ 1290 ريالاً مقابل الدولار الواحد و360 ريالاً للريال السعودي أمس الأربعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى