إقرار كشوفات منازل لـ150 أسرة في القرية السكنية بكرش

> عدن «الأيام» خاص

>
عقد بالعاصمة عدن، اليوم الأربعاء، اجتماع ضم محمد علي الصماتي مدير عام إدارة الجمعيات والمؤسسات بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وعماد غانم مدير مديرية كرش، وعمر مقبل الصماتي مدير الوحدة التنفيذية بلحج، وثروت عكاشة مدير إدارة الجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، وعباد صالح فضل ممثل مكتب التخطيط والتعاون الدولي بلحج، وهارون مقبل الصمة رئيس انتقالي كرش.

كرس لمناقشة وإقرار الكشف المرفوع من قبل اللجنة المجتمعية من المحتاجين والفقراء من قبيلة البعسس لتسكينهم في القرية السكنية التي تم بنائها بمديرية كرش على نفقة رجل الخير من الكويت الشقيقة الشيخ عبداللطيف خالد رئيس المنظمة المستقلة للرعاية الإنسانية والإغاثية IHCRO.

وفي الاجتماع أكد مدير عام الجمعيات محمد الصماتي أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة بالوزير د. محمد سعيد الزعوري تدعم وبقوة المشاريع المستدامة التي تعود بالنفع والفائدة على العديد من الأسر الفقيرة، مشيرًا إلى أن الوزارة تقدر الدعم الذي يقدمه الشعب الكويتي الشقيق، مقدمًا شكره لرجل الخير الكويتي الشيخ عبداللطيف خالد الذي تكفل بالمشروع.


من جهته أكد عمر الصماتي مدير الوحدة التنفيذية بلحج ترحيب السلطة المحلية بالمحافظة بمثل هكذا مشاريع، مشيرًا إلى أن مشروع الوحدة السكنية لأسر قبيلة البعسس يعدّ مشروعًا مميزًا في المحافظة، شاكرًا لفاعل الخير رئيس المنظمة الشيخ عبداللطيف على تبنيه هذا المشروع الإنساني الكبير في المحافظة.

من جهته، عبر الشيخ محمد الهبوب رئيس اللجنة المجتمعية عن فرحة أهالي البعسس بهذا المشروع الذي كان حلمًا وأصبح حقيقة.. شاكرًا كل من عمل على تنفيذ المشروع والوصول إلى يوم الافتتاح الذي ينتظره الأطفال والنساء وكل أفراد أسر قبيلة البعسس بفارق الصبر، حيث ينقلهم من حياة بائسة من تحت الأشجار والأمطار والرياح إلى منازل تقيهم ويعيشون فيها عيشة صحية واجتماعية دائمة.

هذا وقد تم خلال الاجتماع المصادقة على الكشف المرفوع من اللجنة المجتمعية والذي احتوى 150 أسرة من قبيلة البعسس والذين سيتم تسليمهم المساكن الجديدة بالقرية.

الجدير ذكره أن قبيلة البعسس بمحافظة لحج تبرعت بمساحة 10كم مربع من أراضيها لبناء 150مسكنًا يتم توزيعها للأسر الفقيرة من أبناءها الذين لا يملكون مساكن ويعيشون تحت الأشجار والعراء.. وقد تم تنفيذ المشروع على نفقة رجل الخير من الكويت الشيخ عبداللطيف خاطر رئيس المنظمة المستقلة للرعاية الإنسانية والإغاثية بتكلفة وصلت لمليون دولار.. ويتكون المشروع من وحدة سكنية قوام 153 مسكنًا يتم توزيع 150 منها على الأسر الفقيرة التي تمَّ إقرار أسمائها من قبيلة البعسس، بالإضافة إلى مسكن لكل من إمام المسجد ومدير المركز ومدير المركز الصحي.. كما يضم المشروع مدرسة من 9 فصول دراسية وسوبرماركت ومرفق صحي ومسجد و3 فصول محو أمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى