بطولة إنجلترا: جيرارد يعود إلى "أنفيلد" وكورونا يُرخي بظلاله

> لندن «الأيام» أ ف ب:

> سيكون ستيفن جيرارد عازماً على تحقيق عودة موفقة إلى ملعب "أنفيلد"، وذلك حين يقود أستون فيلا لمواجهة عشقه ليفربول اليوم السبت في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم الذي يعاني من موجة تفشٍ جديدة بفيروس كورونا في صفوف لاعبيه.

وحقق قائد ليفربول السابق بداية موفقة جداً كمدرب لأستون فيلا بقيادته الى الفوز بثلاث من أربع مباريات منذ أن خلف دين سميث في قيادة الفريق، لكنه يواجه الآن امتحاناً صعباً ضد الترسانة الهجومية لفريق المدرب الألماني يورغن كلوب.

وتوقع كثيرون عودة جيرارد الى "أنفيلد" كمدرب لكن على مقاعد ليفربول وليس فريقاً منافساً في الدوري الممتاز، إلا أن إقالة سميث من منصبه فتح الباب أمامه لكي يفرض نفسه في "بريميرليغ" بعدما حقق نجاحاً باهراً في تجربته الاسكتلندية مع رينجرز.

وصعد ابن الـ41 عاماً بأستون فيلا إلى المركز العاشر بعد الفوز على برايتون، كريستال بالاس وليستر سيتي، مقابل الخسارة بصعوبة 1 - 2 أمام المتصدر الحالي مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يتقدم في صدارة الترتيب بفارق نقطة فقط عن ليفربول.

ورغم ثقته بأنه سيحظى بترحيب حار من جماهير "أنفيلد" التي تعشقه بعدما لعب دوراً حاسماً في قيادة الفريق إلى إحراز لقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة وكأس إنجلترا مرتين وكأس الرابطة ثلاث مرات وكأس الاتحاد الأوروبي مرة واحدة، شدد جيرارد على أن مباراة السبت لا تتعلق به شخصياً.

وسيسعى فريق كلوب جاهداً لتحقيق الفوز السابع توالياً ضمن جميع المسابقات من أجل عدم السماح لمانشستر سيتي بالابتعاد في الصدارة، لاسيما أن فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا يخوض مباراة في متناوله على الورق اليوم السبت أيضاً أمام ضيفه ولفرهامبتون الثامن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى