محمد صلاح يقود ليفربول للفوز على أستون فيلا ويحقق عدة أرقام مميزة

>
​حقق فريق ليفربول فوزا صعبا على ضيفه أستون فيلا بهدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويدين "الريدز" بالفضل في انتصاره لنجمه المصري محمد صلاح الذي أحرز هدف الفوز الوحيد له في الدقيقة 67 من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب "آنفيلد"، من ضربة جزاء حصل عليها بنفسه.

ورفع ليفربول رصيده بعد هذا الفوز إلى 37 نقطة، ويحتل المركز الثاني في جدول ترتيب "البريمير ليغ"، بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر وحامل اللقب مانشستر سيتي، الذي تغلب بدوره على ضيفه فريق وولفرهامبتون وبالنتيجة ذاتها بهدف وحيد، في اللقاء الذي جمعهما في وقت سابق على ملعب "الاتحاد".

في المقابل، توقف رصيد أستون فيلا، بقيادة ستيفن جيرارد أسطورة "الريدز" السابق، عند 19 نقطة، ويشغل المركز الثاني عشر حتى الآن، على سلم ترتيب الدوري، بانتظار بقية مباريات هذه الجولة.

وخرج النجم المصري محمد صلاح بعدة أرقام مميزة من مباراة فريقه ليفربول وضيفه أستون فيلا (1-0) التي جمعتهما اليوم السبت، ضمن الجولة الـ16 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات، فقد ساهم صلاح في تسجيل 30 هدفا خلال جميع المسابقات هذا الموسم، حيث شارك في 22 مباراة، وسجل 21 هدفا، إضافة إلى 9 تمريرات حاسمة.

وكشفت الشبكة أن "الفرعون" المصري بات ثاني لاعب فقط في تاريخ "البريميرليغ" ينجح في المساهمة بأهداف خلال 14 مباراة متتالية بالمسابقة، بعد الإنجليزي جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.

بينما أشارت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، إلى أن صلاح سجل آخر 15 ضربة جزاء له في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ثاني لاعب يسجل هذا العدد من الركلات المتتالية في المسابقة، بعد الهداف الإنجليزي السابق ماتيو لو تيسييه (23 ركلة على التوالي) بين يناير 1994، وأبريل 2000.

وعزز محمد صلاح (29 عاما) تربعه على عرش صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 14 هدفا، مبتعدا بفارق 5 أهداف عن الإنجليزي جيمي فارد مهاجم ليستر سيتي، قبل مباراته أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد، غد الأحد، على ملعب "كينغ باور" بمدينة ليستر، ضمن منافسات الجولة الـ16من الدوري أيضا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى