نسر الأهلي "تميمة انتصارات" تونس على الفراعنة

> الدوحة «الأيام» متابعات:

> ضرب منتخب مصر، موعدًا ناريًا لمواجهة جديدة مع تونس، بنصف نهائي بطولة كأس العرب قطر 2021، يوم الأربعاء، على ستاد 974.
وسيكون التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للنادي الأهلي، على موعد مع مواجهة منتخب الفراعنة للمرة الخامسة في تاريخه؛ إذ واجه معلول منتخب مصر 4 مرات سابقة، ما بين رسمية ودولية.

ولم يشارك نجم الأهلي المصري مع منتخب بلاده ببطولة كأس العرب سوى 25 دقيقة، عندما نزل بديلا أمام موريتانيا بالجولة الأولى من دور المجموعات، نظرًا لإصابته، ولم يتحدد موقفه النهائي من المواجهة المرتقبة.
وقبل المواجهة المقررة يوم الأربعاء، شارك معلول الذي انضم للأهلي المصري في 2016، في 4 مواجهات مع منتخب بلاده أمام الفراعنة، كان الفوز حليفًا لنسور قرطاج في 3 منها (كانت كلها رسمية)، بينما خسر مباراة ودية واحدة.

كانت المواجهة الأولى للظهير التونسي عام 2014، في ذهاب التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، وفاز في ذلك الوقت المنتخب التونسي بهدف دون رد، عن طريق فخر الدين بن يوسف لاعب بيراميدز المصري الحالي.
وكانت المواجهة الثانية في إياب نفس التصفيات، ونجح المنتخب التونسي في تكرار فوزه بنتيجة (2-1)، فقد جاءت أهداف المنتخب التونسي عن طريق ياسين الشيخاوي ووهبي الخرزي، بينما سجل محمد صلاح هدف المنتخب المصري الوحيد.

وفي المباراة الثالثة، استطاع الفراعنة وقف الهيمنة التونسية، إذ كانت مباراة ودية عام 2017، وحقق المنتخب المصري الفوز بهدف دون رد، أحرزه مروان محسن مهاجم فيوتشر الحالي.
وكانت المواجهة الرابعة لنجم الأهلي أمام المنتخب المصري، عام 2017، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، وفاز المنتخب التونسي بهدف وحيد أحرزه طه ياسين الخنيسي.

يشار إلى أن علي معلول أحد أبرز لاعبي النادي الأهلي، وقد ساهم بشكل كبير في فوز الفريق، خلال آخر موسمين بلقب دوري أبطال إفريقيا "مرتين"، بخلاف البطولات المحلية.
على الجانب الآخر، يأمل كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري، أن يتخطى نتائجه السابقة أمام نسور قرطاج، فقد سبق له مواجهة تونس مرتين من قبل، عندما كان مدربا للمنتخب الإيراني، ولم يستطع تحقيق الفوز.

المباراة الأولى كانت ودية عام 2012، فقد تعادل المنتخبان (2-2)، وأحرز ثنائية نسور قرطاج عمار الجمل وعصام جمعة، بينما سجل محمد رضا ومحمد غازي هدفي إيران.
والتقى المنتخبان مجددا في مباراة ودية عام 2018، وخسر المنتخب الإيراني بهدف دون رد أحرزه المدافع الإيراني ميلاد محمدي بالخطأ في مرماه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى