​اختتام ورشة تعزيز لجان حل الخلافات بلحج

> المسيمير «الأيام» خاص

> اختتمت منظمة البحث عن أرضية مشتركة في مديرية المسيمير بلحج، اليوم الإثنين، ورشة عمل عن تأسيس وتعزيز لجان حل الخلافات في المحافظة.
ويشار إلى أن الورشة تأتي ضمن مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي "صحتي أولا ".

ويذكر أن اللجنة المجتمعية من المشاركين في مديرية المسيمير تلقت خلال 3 أيام مهارات وخبرات فيما يتعلق في بناء الهيئة التنظيمية واللوائح، وكيفية إعداد أنشطة مجتمعية سيتم تنفيذها خلال الأشهر القادمة من العام القادم في المديرية.

وتسعى إلى تأهيل المشاركين في كيفية إعداد الهيكل وعقد الشراكات مع الجهات الرسمية وغير الرسمية والتخطيط التشاركي التعاوني الذي يوضح احتياجات المجتمع بالمسيمير، من خلال مسوح ونزول ميداني، تتعرف عن قرب على ما تحتاجه المديرية من مشاريع تنموية وخدمية تعود بشكل إيجابي على أبناء المجتمع.

الجدير بالذكر أن مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي يأتي بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ويستهدف ثلاث مديرية بمحافظة لحج، وهي تبن والمقاطرة والمسيمير، وتنفذه منظمة البحث عن أرضية مشتركة بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج.

وتمثل اللجنة المجتمعية المختارة من أبناء المسيمير حلقة وصل بين السلطة المحلية والمنظمات الإنسانية وبين أفراد المجتمع بالمديرية، وستعمل في كافة المجالات المجتمعية، ولن تكون محصورة على المجال الصحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى