وقفة احتجاجية لأعضاء الهيئة التدريسية بجامعة عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
​نفذ أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة في جامعة عدن، وقفتهم الاحتجاجية الأولى صباح اليوم الإثنين، في حرم كلية الهندسة بمدينة الشعب، لبرنامج الإضراب الشامل والمفتوح، الذي أعلنه مجلس النقابة في جامعة عدن، والذي ابتدأ الأحد الموافق 2021/12/5.

وحضر الوقفة عدد كبير من مدرسي كليات جامعة عدن المختلفة، مستجيبين لدعوة مجلس النقابة في جامعة عدن لتنفيذ الإضراب، ومعبرين عن إصرارهم للمضي في تنفيذ الإضراب وتصعيد خطوات عملهم حتى تستجيب الأطراف المعنية بالشأن اليمني، ممثلة برئيس الحكومة د. معين عبدالملك، والتحالف العربي، والمجتمع الدولي، لمطالبهم الحقوقية العادلة التي تبناها البيان النقابي الذي أصدرته نقابة جامعة عدن.

وأكدوا أن إضرابهم وتحركهم قد جاء بعد أن وصل الوضع المعيشي لأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة في جامعة عدن والمواطن اليمني عموما إلى حالة مزرية، في ظل تراجع مخيف لسعر العملة الوطنية الريال أمام العملات الأجنبية، وارتفاع السلع، حتى وصل حدا يصعب على المواطن توفير جزء يسير من أدنى حاجاته المعيشية، وأن تحركهم لم يأتِ لرفع الظلم عن كاهل مدرسي جامعة عدن فقط؛ وإنما لإصلاح الوضع الاقتصادي اليمني المختل، وتحسين المستوى المعيشي لعامة فئات المجتمع، عاقدين العزم على المضي قدما؛ حتى تحقيق مطالبهم العادلة كاملة دون أي نقصان.

وتقدم صفوف الحضور في الوقفة الاحتجاجية د. فضل مكوع رئيس نقابة جامعة عدن، ورؤساء نقابات الكليات في الجامعة، وأعضاء اللجنة الإعلامية في مجلس النقابة.

 وقد ألقى د. فضل مكوع رئيس نقابة جامعة عدن كلمة وعد فيها الطلاب بأن المدرسين لن يخذلوهم ولن يقصروا في أداء الواجب تجاههم، وسيعوضونهم بإذن الله بعد أن يستجاب لمطالب المدرسين، وتستأنف الدراسة. ونوه فضل مكوع إلى أن إضراب هيئة التدريس في الجامعة هو عمل نقابي حقوقي صرف، يهدف إلى رفع المعاناة عن مدرسي الجامعة، وعن جميع فئات السكان، وأن لا علاقة له بأي طرف من أطراف الصراع السياسي المحلية والإقليمية، داعيا منظمات المجتمع المدني، ونقابات الجامعات والمرافق الأخرى، إلى مساندة تحرك نقابة ومدرسي جامعة عدن،  وتوحيد الجهد والعمل للضغط على الحكومة، وعلى من تقع عليهم مسؤولية إدارة الأزمة اليمنية، لوضع حلول عامة وعاجلة لكافة المشاكل التي طحنت الإنسان اليمني عموما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى