مدير أمن الحد: لوبي يسعى لإشعال الفتنة في المديرية الحدودية

> الحد يافع «الأيام» خاص:

> أكد مدير أمن مديرية الحد بيافع لحج، الرائد عبد الرب صالح العوكبي، أن الخطوات والإجراءات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية في مديرية الحد بيافع في ضبط ومكافحة الجريمة هي خطوات أولية يسعى لها منتسبو الأمن لفرضها وإعادة السكينة للمجتمع في يافع لحج على الرغم من شحة الإمكانيات.

وفي تصريح إعلامي وزعه المركز الإعلامي لأمن لحج قال الرائد العوكبي” إن استجابتنا للعمل جاءت بناءً على تكليف من مدير أمن لحج اللواء صالح السيد الرامية إلى تطبيع الأوضاع الأمنية في مديرية الحد وجهوده ووقوفه معنا بتذليل الصعاب ولم يبخل علينا ورفع الروح المعنوية لأفرادنا في ظل أوضاع مأساوية أنتجتها الحرب".

وأضاف” لقد سعينا منذ لحظة تولينا زمام أمور شرطة الحد على تنظيم وترتيب الإدارة على صعيد الأفراد والجانب الجنائي وملاحقة المتهمين لجميع القضايا".

واستعرض طبيعة المهام الأمنية قائلًا ”لا يختلف مهامنا عن غيرنا من الأجهزة الأمنية في ربوع المحافظة لكن ما يميزه هو أن مديرية الحد تعد منطقة حدودية الأمر الذي يزيد من مشاكلها من أبرزها وجود لوبي يسعى إلى إشعال نار الفتن بين أبناء المديرية".

وتابع” استطعنا أن نحقق إنجازات رغم قِصر المدة منها حل العديد من القضايا المجتمعية، وإغلاق محال بيع الغاز المتواجدة بالأسواق العامة وإخراجها خارج السوق، أوقفنا نزاعات قبلية في المنطقة، كما نفذنا حملات أمنية لملاحقة مطلوبين على ذمة قضايا جنائية والقبض عليهم، بالإضافة إلى ضبط أشخاص متحوثين وضبط عصابات مرتبطة بأجندات حزبية وإرهابية، كما نقوم بتأمين جلسات محاكمة متهمين كان أهمها محاكمة شهدتها الحد والنطق بالحكم بالإعدام على 6 متهمين في جلسة واحدة، وإحضار سجناء من مديرية لبعوس للمحاكمة.

وعن الصعوبات والمعوقات التي تعاني منها إدارته قال” نعاني من نقص شديد في إمكانيات توفر جهاز طابعة ومكتب مؤثث والأفراد بدون تغذية ولا حتى ما يحتاجونه في فصل الشتاء” بطانيات وغيرها “سيما وأن المنطقة تُعرف بشدة برودتها والأهم من هذا لا يوجد لدينا طقم عسكري نستطيع التنقل والتحرك من خلاله.

وعن آفة المخدرات والتقطع أشار العوكبي ”تعد هذه الظاهرة من أصعب ما نواجهه في المديرية الأمر الذي دفعنا إلى عقد اجتماع موسع حضره مشايخ وشخصيات اجتماعية وخلص هذا الاجتماع إلى تشكيل لجنة أمنية تكون عون ومساعد للأمن في محاربة هذه الآفة بالإضافة إلى متابعة تحركات النازحين في حال الاشتباه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى